Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

إطلاق برنامج جديد لمعلمي” الرابع الابتدائي” عبر قناة “مدرستنا١”

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إطلاق برنامج جديد، عبر تردد قناة مدرستنا ١.

وقال الوزارة، ان البرنامج يهدف إلى مخاطبة معلمي المواد المختلفة للصف الرابع الابتدائي لشرح فلسفة وطرق تدريس المناهج الجديدة ل الصف الرابع الابتدائي.

وأضافت الوزارة، أن تذاع حلقة من البرنامج يوميًا لكل مادة وتذاع حلقة مجمعة كل يوم جمعة على مدار العام الدراسي، تضاف هذه الحلقات أيضا على موقع يوتيوب الخاص بالقناة للاستفادة منها في غير أوقات البث المباشر، وتابعت يبدأ البرنامج بمناهج الصف الرابع الابتدائي ثم تضاف إليه تباعا مناهج الصفوف الأخرى من الأول حتى الثالث الابتدائي.

وطالبت الوزارة مراجعة جدول البث على قناة مدرستنا ١ للتعرف على مواعيد بث البرنامج، موجهة نصيحة للمعلمين وكذلك أولياء الأمور بمتابعة هذا البرنامج الهام والذي يتم انتاجه بالتعاون مع شركاء بناء المناهج الجديدة.

وكانت وزارة التعليم، قد أكدت أن توزيع درجات الصف الرابع الابتدائى فى العام الدراسى الجديد تحسب بواقع 100 درجة لكل المقررات بالتساوى على أن تخصيص 60% من المجموع للاختبارات، كما تخصيص 5 % من المجموع المواظبة على الحضور بالمدارس، و35% من المجموع للمهام الأدائية، موضحة أن نتيجة التقييم تظهر فى صورة 4 ألوان تعبر عن مدى اكتساب المتعلم للمعارف والمهارات هى الأزرق، الأخضر، الأصفر والأحمر.

وتابعت الوزارة أن اللون الأزرق للمجموع من 85 إلى 100 درجة، واللون الأخضر للمجموع من 65 إلى أقل من 85 درجة، واللون الأصفر للمجموع من 50 إلى أقل من 65 درجة، واللون الأحمر للمجموع من 1 إلى أقل من 50 درجة.

على أن يكون لكل مادة اختبار منفصل، وليس امتحان مجمع لجميع المواد الدراسية، حيث تكون المدرسة هي لامسئول عن وضع جدول الامتحان  خلال اليوم الدراسى.

قد يعجبك: 10 أسئلة لكل مادة…”طارق شوقي” يكشف طرق تقييم الصف الرابع الابتدائي

رسميًا…”التعليم” تعلن عن جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي

بالتفاصيل…كل ما تريد معرفته عن امتحان الصف الرابع الابتدائى

زر الذهاب إلى الأعلى