Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مدير تعليم الكبار : محو أمية 5417 فردا على مستوى كليات عين شمس

كتب - محمد علي

 

قال الدكتور إسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس، إن مجمل أعداد الأفراد الذين تم محو أميتهم خلال دورة أبريل  وتم محو أمية  5417 فردا على مستوى كليات الجامعة، مشيرا إلى أن 21090 هو الهدد الإجمالي في آخر أربع دورات، يوليو ٢٠٢٠، وأكتوبر ٢٠٢٠، ويناير ٢٠٢١ وأبريل 2021 .

وأضاف الدكتور إسلام، أن الجامعة تقوم بجهود مجتمعية للمساهمة في القضاء على مشكلة الأمية من خلال دمج طلابها في المشروع القومي لمحو الأمية، وعلى ضوء بروتوكول التعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، وتشجيعًا للطلاب المشاركين في المشروع.

وأشار السعيد إلى أن مجلس الجامعة برئاسة الدكتور محمود المتيني قرر منح الطلاب الحوافز الآتية: منح كل طالب يقوم بمحو أمية أربعة أشخاص حافزًا قدره (250) جنيهًا عن كل أمي مقدمة من هيئة تعليم الكبار، فضلًا عن (50) جنيهًا من الجامعة.

وأكد أن الجامعة تتحمل سداد المصروفات الدراسية نيابة عن الطالب الذي يقوم بمحو أمية أكثر من أربعة أشخاص عن السنة الدراسية اللاحقة كحافز إضافي.

وتابع السعيد أن 7 كليات تشارك في المشروع وهي: التجارة، الألسن، الحقوق، الآداب، التربية، التربية النوعية، كلية البنات.

زر الذهاب إلى الأعلى