Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارس

بدء امتحان المواد غير المضافة للمجموع لطلاب “الأول” و”الثانى”الثانوى في هذا الموعد

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحان المواد غير المضافة للمجموع لطلاب الثانوى العام تبدأ 15 يناير الجارى للأول الثانوى و16 للصف الثانى الثانوى العام بواقع يومين لكل صف دراسى، على أن تعقد الاختبار ورقيا فى المدارس بلجان مؤمنة مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا.
وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت أنه تقرر يحتوي الامتحان على قسمين، أحدهما “إلكتروني” يتم تصحيحه إلكترونيا من أسئلة متعددة الاختيارات ويمثل 70% تقريبا من درجة المادة، ووالثاني “مقالي ورقي” يتم وضعه من قبل المديرية أو الإدارة التعليمية ويمثل باقي الدرجة للمادة 30% ويتم تصحيحه من قبل معلمي المدارس.
وأوضحت أن المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، أعد المواصفة الفنية للأسئلة المقالية ونواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة، موضحة أنه بالنسبة لطلاب المنازل فسوف يتم امتحانهم ورقيا وفق مواصفات فنية تم تعميمها على المديريات التعليمية.
وشددت الوزارة، على أن الهدف الرئيسي من هذه التقييمات هو وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية اسئلة التقييم الجديد والتي تستهدف قياس فهم مخرجات التعلم كما انها تدريبات مفيدة وهامة في الطريق الى نهاية المرحلة الثانوية، مضيفة أن أى محاولات للغش في هذه الامتحانات تؤذي صاحبها فقط وتحرمه من فرصة التعلم والتدريب.
زر الذهاب إلى الأعلى