Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لحظة بلحظةورقة وقلم

بالتفاصيل… شروط التحاق طالبات «الثانوية العامة» و«الأزهرية» بكلية «الشرطة»

أعلنت وزارة الداخلية ، عن فتح الباب لقبول دفعة جديدة من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية في كلية الشرطة، بحد أدنى مجموع 65%، كما أعلنت أيضا الوزارة، عن المؤهلات المطلوبة ليتمكن الطلاب من الالتحاق بالضباط المتخصصين، بالإضافة إلى شروط الالتحاق بكلية الشرطة للبنات.

وجاء الإعلان، عن فتح باب القبول من خلال مؤتمر صحفي برئاسة اللواء أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية، مشيرا إلى أنّ مواعيد تقديم طلبات الالتحاق للعام السابق 2020، تبدأ من 20 يوليو الجاري وحتى 12 أغسطس المقبل، وذلك عبر موقع الوزارة، لافتا إلى أنّ التقديم للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية لعام 2021 يبدأ من 12 أغسطس المقبل حتى 6 سبتمبر، كما تضمن المؤتمر أيضا، توضيح الشروط اللازم توافرها من أجل الالتحاق بكلية الشرطة.

شروط التحاق البنات بكلية الشرطة

وحددت كلية الشرطة للبنات، عددا من الشروط الواجب توافرها للمتقدمات، وهو ما نصت عليه المادة رقم 91 لسنة 1975، وذلك فيما يتعلق بأكاديمية الشرطة وتعديلاتها بالإضافة إلى اللائحة الداخلية للأكاديمية طبقاً للقرار الوزاري الذي يحمل رقم 864 لسنة 1976.

ونستعرض في التقرير التالى  أبرز تلك الشروط الخاصة للالتحاق بكلية الشرطة للبنات:

1- أن يكون المتقدم يحمل الجنسية المصرية، وأن يكون أبواه مصريان وليس بالتجنس.

2- على المتقدم لكلية الشرطة أن يكون حسن السيرة والسلوك والسمعة.

3- يمنع من التقدم لكلية الشرطة من سبق عليه الحكم بعقوبة جنائية فيما يتعلق بإحدى الجرائم التابعة لقانون العقوبات، أو مايشابهها في الجرائم المنصوص عليها في القوانين الخاصة بالإضافة إلى العقوبات المقيدّة للحرية أو الجرائم المخلة بالأمانة أو الشرف.

4- إذا سبق وتم فصل المتقدم من إحدى الخدمات التابعة للحكومة عن طريق حكم نافذ أو قرار تأديبي نهائي فإنه يمنع من الالتحاق بكلية الشرطة، كما يجب توافر شروط اللياقة البدنية بالنسبة للطلاب المتقدمين فيما يخص طول القامة والوزن.

اقرأ أيضاً:

› لطلبة الثانوية العامة.. اضغط على هذا الرابط للالتحاق بكلية الشرطة

› تعرف على شروط التقديم فى كلية الشرطة 2021

› ننشر شروط الالتحاق بكلية الشرطة لعام 2021

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة بوابة «ورقة وقلم» ليصلكم المزيد من الأخبار المهمة

زر الذهاب إلى الأعلى