Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مدارسورقة وقلم

موعد نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2023

بدأت المدارس في إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022/2023، وخاصة بعد توجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور رضا حجازي بالتصحيح أول بأول.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن نتيجة امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022 بالألوان، أي بالتقديرات وليس الدرجات وفق نظام التعليم والتقييم الجديد.
وترمز الألوان في نتيجة رابعة ابتدائي للآتي:

_ اللون الأخضر: يوضح أن الطالب قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة «من 65 لأقل من 85».
_  اللون الأصفر: يوضح أن الطالب في حاجة إلى بعض الدعم «من 50 لأقل من 65».
_اللون الأحمر: يوضح أن الطالب لم يتقن هذه المعارف والمهارات وما زال يحتاج إلى الكثير من الدعم «من 1 لأقل من 50».

وأصدر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم 167 بشأن ضوابط تقييم الطلاب بالصفين الرابع والخامس الابتدائي بنظام التعليم الجديد.
ونص القرار الصادر، على تحديد نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصفين (الرابع والخامس) من الحلقة الابتدائية، بكافة مدارس التعليم العام (الرسمية – الرسمية لغات- الرسمية المتميزة للغات- الخاصة بأنواعها العربي واللغات) اعتبارًا من العام الدراسي 2022/2023، كما نص القرار الوزاري علي تحديد أدوات التقييم بالصفين الرابع والخامس الابتدائي في العام الدراسي الجديد 2022/2023، حيث يتم عقد ثلاثة اختبارات في الفصل الدراسي الواحد.

وأكد القرار أن الاختبار الأول يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الأول ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في تلك الفترة الزمنية فقط.

والاختبار الثاني يستهدف أجزاء المقرر التي تم تدريسها في الشهر الثاني ويقيس نواتج التعلم المستهدفة في تلك الفترة الزمنية فقط.

ضوابط اختيار أعضاء لجان التقييم النهائي بمدارس الدبلومات المطبقة للجدارات …مستند

بيان من الحكومة بشأن قائمة أسعار مجموعات الدعم المدرسية

خطوات تحرير استمارة الثانوية العامة 2023 

زر الذهاب إلى الأعلى