Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

لتلاميذ الرابع الابتدائي.. تفاصيل تدريس مادة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات

كشفت الدكتورة نوال شلبي مديرة المركز القومي لتطوير المتاهج بوزارة التربية والتعليم، تفاصيل تدريس مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أحد المقررات الجديدة في الصف الرابع الابتدائي.

وأشارت إلي أن مادة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات سوف يكتشف الطفل كيف طورت التكنولوجيا جوانب حياتنا المختلفة الاقتصادية والتعليمية والصحية والثقافية وحتي الترفيهية وسيعرف كيف يتعامل مع التكنولوجيا ويطبق ما تعلمه في دراسته وحياته وكيف يلتزم اقصي المعد درجات الامان في استخدامها ليحافظ علي نفسه .

تجدر الاشارة، إلي أن منهج كتاب تكنولوجيا المعلومات والإتصالات يتبع المناهج الدراسية؛ لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المعد لطلاب الصف الرابع الابتدائي، الذي يهدف لتطوير التفكير الناقد الذي يعتمد على الفهم والقدرة على اكتساب المهارات التكنولوجية والتعامل معها.
ويستعرض كتاب تكنولوجيا المعلومات من خلال القصص الملهمة والمحفزة على التفكير لرواد التكنولوجيا الذين أفادوا العالم بإبتكاراتهم، وذلك من خلال الصور ومقاطع الفيديو.
جدير بالذكر أن طلاب الصف الرابع الابتدائي، يعدوا الدفعة الأولي التي تطبق نظام التعليم الجديد، والتي تم إضافة مادة تكنولوجيا المعلومات والإتصالات عليهم لأول مرة بالعام الدراسي الجديد 2021 _ 2022.

التعليم توضح آليات عقد اختبارات طلاب الصف الرابع الابتدائي

من المقرر تدريسها بالصف الرابع الابتدائي.. كل ما تريد معرفته عن «التوكاتسو»

زر الذهاب إلى الأعلى