Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
جامعات

جامعة الجلالة تنجح في الانتهاء من الخطة الإستراتيجية الأولي

صبري حسن

كشف تقرير قدمه د. أشرف حيدر رئيس جامعة الجلالة حول أداء الجامعة وأنشطتها خلال عام 2021، نجاح الجامعة في الانتهاء من إعداد الخطة الإستراتيجية الأولي للجامعة، كما نجحت الجامعة أيضًا في إجراء انتخابات أول اتحاد طلاب لجامعة الجلالة، فضلاَ عن مشاركة الطلاب في العديد من الأنشطة الطلابية سواء الداخلية أو الخارجية (أنشطة داخلية 1530 طالب – أنشطة خارجية 116 طالب – رحلات 45 طالب).

 

وفيما يتعلق بالتعاون الدولي، أوضح التقرير قيام جامعة الجلالة بتوقيع بروتوكولات تعاون، منها: اتفاقية تعاون مع جامعة هيروشيما باليابان؛ بهدف التعاون في مجالات الهندسة وطب الأسنان واللغة اليابانية بالاشتراك مع العديد من الأساتذة اليابانيين، كما وقعت الجامعة مذكرة تفاهم مع جامعة ولاية أريزونا بالولايات المتحدة، بحيث تسمح لطلاب جامعة الجلالة الحصول علي درجة البكالوريوس بالكامل من جامعة أريزونا) شهادة مزدوجة (في برامج دراسية مميزة في مجالات الهندسة والحاسب الآلي والذكاء الاصطناعي وإدارة الأعمال كمرحلة أولي، كما تسمح تباعًا بإضافة برامج أخري متطورة في مجالات العلوم والفنون والاعلام، بالإضافة إلى حصول جامعة الجلالة على عضوية اتحاد جامعات تكساس الدولي بالولايات المتحدة مما يتيح التعاون العلمي بما يسهم في رفع شأن جامعة الجلالة دوليًا.

 

كما وقعت جامعة الجلالة مذكرات تفاهم مع العديد من الهيئات والمؤسسات المصرية، ومنها: كلية الطب بالقوات المسلحة، والأكاديمية البحرية، وجامعتي عين شمس وطنطا، بالإضافة إلى مركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية بالمجلس الأعلى للجامعات؛ لتقديم شهادة أساسيات التحول الرقمي.

 

وأضاف التقرير أنه تم تفعيل نظام SIS، حيث تم تغذية النظام بكافة المعلومات الأساسية لطلاب الجامعة، وتحديد ساعات العبء الدراسي لكل طالب طبقاً لمستواه العلمي، وتحميل المقررات الدراسية بالمعلومات المرتبطة باللوائح الأكاديمية، وكذلك توفير نظام إلكتروني لإدارة السكن الجامعي، حيث تم زيادة الطاقة الاستيعابية للسكن الطلابي من عدد 304 غرفة فردية إلى عدد 624 غرفة (بزيادة قدرها 105%) متضمنة عدد 160 غرفة مزدوجة تم تجهيزها.

تعرف على الأوراق والشروط المطلوبة للتحويل بين الجامعات الأهلية

ننشر النص كاملاً.. تأجيل التجنيد لبعض الكليات والجامعات

زر الذهاب إلى الأعلى