أخبار التعليمالأكثر قراءةورقة وقلم

لطلبة «رابعة ابتدائي».. آليات تقدير نجاح الطالب وانتقاله للصف للأعلى

يبحث أولياء أمور طلبة الصف الرابع الابتدائي عن تفاصيل تطوير مناهج هذه المرحلة بالإضافة إلى كل ما يخص أبنائهم.. فيما يلي تقدم لكم بوابة «ورقة وقلم» آليات تقدير نجاح الطالب وانتقاله للصف للأعلى بـ«الرابع الابتدائي» :

حدد القرار الوزاري المنظم للصف الرابع الابتدائي بالعام الدراسي الحالي 2021/2022، أن آليات تقدير نجاح الطالب وانتقاله للصف للأعلى في العام الدراسي الواحد، عدة اعتبارات، وهي:

– تُحسب درجة الطالب في المقرر الدراسي الواحد في الفصل الدراسي من خلال مجموع درجات الاختبارات الثلاثة والمهام الأدائية ودرجات المواظبة.

– مجموع الدرجات لكل المقررات متساوية وتحسب من 100 درجة وتعطي للطالب في صورة ألوان.

– يتم حساب الاجتياز من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجاته لكل فصل دراسي (مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على 2) على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان.

– التربية الفنية والرياضية والموسيقية لا يعتبر الطالب ناجحًا إلا عند حضوره نسبة لا تقل عن٨٠٪ من عدد الحصص في كل منها.

– يتم تقييم طلاب الدور الثانى على ما درسوه فى الفصلين الدراسيين عن طريق الاختبارات فقط.

– في حالة استمرار حصول الطالب على اللون الأحمر في أحد المقررات الدراسية أو أكثر بعد اختبارات الدور الثاني عليه بإعادة السنة الدراسية مرة أخرى.

اقرأ أيضاً:

 تفاصيل الامتحانات الشهرية للصف الرابع الابتدائي بالعام الدراسي الحالي

الجريدة الرسمية تنشر قرار التعليم عن نظام التعلم والتقييم للصف الرابع الابتدائى

› بالتفاصيل…خطوات دفع رسوم التأمين على التابلت لطلاب أولى ثانوي

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أصدرت كتابا دوريا، أكدت فيه أنه يحق لجميع الفئات المقرر لها تسديد المصروفات الدراسية استلام الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول بعد سداد نصف المصروفات الدراسية المقررة، مع تفعيل القرار الخاص بشأن ضوابط الإعفاءات المقررة للطلاب أبناء شهداء وضحايا ومفقودى ومصابى العمليات الإرهابية والأمنية وأسرهم بالإضافة إلى ما ورد بالمادة الثامنة من القرار الوزارى رقم 119 لسنة 2021.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الطلاب الذين يندرجوا تحت فئات الإعفاءات من المصروفات الدراسية يحوز لهم التقدم ببحث اجتماعى لوزارة التضامن وتسليمه إلى الاخصائى الاجتماعى بالمدرسة لتطبيق الإعفاء من سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات ” المصروفات”، ويقوم مسئول المالى بالمدرسة بإعداد كشوف معتمدة من مدير المدرسة تتضمن بيانات الطلاب التى تندرج تحت فئات الاعفاء من المصروفات المدرسية والمستندات الدالة على الاعفاء وإرسالها إلى قسم الإحصاء بالمديرية لتسجيلها على الموقع الخاص بالإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

اقرأ أيضاً:

› من أجل استلام الكتب.. ننشر قيمة أقساط المصروفات الدراسية لطلاب المدارس الحكومية

› مفاجأة.. تقليل زمن الحصة المدرسية إلى 25 دقيقة و3 فترات دراسية في اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى