#الجمهورية الجديدة
أخبار التعليمورقة وقلم

هل يحق للطالب الراسب في «القدرات» دخول الاختبارات مرة أخرى؟..اعرف الإجابة

أجابت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى على سؤال متكرر للطلاب وهو هل يحق للطالب الراسب دخول اختبارات القدرات مرة أخرى؟

هل يحق للطالب الراسب في «القدرات» دخول الاختبارات مرة أخرى؟

قالت وزارة التعليم العالى فى بيان صحفى لها: تجرى اختبارات القدرات في المواعيد المقررة مرة واحدة، لكل نوع من أنواع تلك القدرات، ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأدائها مرة أخرى، سواء بالكلية نفسها أو بكلية أخرى، ولن يعتد بأية إفادة ورقية، تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات؛ حرصًا على تحقيق الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

من جانبها أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي عن  خطوات التسجيل لاختبارات القدرات على شبكة الإنترنت، وقالت فى بيان صحفى لها منذ قليل إن الخطوات كالتالى :

1- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، واختيار صفحة اختبارات القدرات الموجودة عليه www.tansik.egypt.gov.eg

2- يبدأ الطالب عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات، باستخدام الرقم القومي، ورقم الجلوس.

3- سوف تظهر للطالب بياناته الشخصية: (رقم الجلوس، اسم الطالب، الرقم القومي، المحافظة، الإدارة التعليمية، المدرسة، الشعبة التي درسها الطالب “علمية، هندسية، أدبية”) وعلى الطالب التأكد من صحة بياناته المدونة على الموقع.

4- ثم بعد ذلك تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة له، والكليات، والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، والمواعيد المحددة.

5- يقوم الطالب باختيار نوع القدرات، والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سيتوجه به إلى الكلية، (مع العلم بأن قدرات كليات التربية الرياضية تستمر لثلاثة أيام متتالية).

6- عقب انتهاء عملية التسجيل، يقوم الطالب بطباعة إيصال، يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها، والمواعيد، وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات.

7- تلتزم الكليات بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية على موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك لكافة الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات، بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب.

8- يتم تزويد برنامج التنسيق الإلكتروني بأسماء وبيانات الطلاب، الذين اجتازوا هذه الاختبارات؛ ليتم الترشيح بناءً عليها، وتكون الكليات مسئولة عن هذه النتائج خلال الفترة الزمنية المخصصة لذلك، ولن يعتد بأية نتائج أخرى بعد إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني.

وأضافت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي أن الطالب يقوم بالتسجيل لاختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني: www.tansik.egypt.gov.eg خلال الفترة من يوم السبت الموافق 7/8/2021 حتى يوم الخميس الموافق 19/8/2021 .

أشارت إلى أن الطلاب المسموح لهم بالتقدم لأداء اختبارات القدرات في هذه المرحلة، هم طلاب الثانوية العامة المصرية فقط، وسيتم الإعلان لاحقًا عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة(العربية، الأجنبية) ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية نظام (5،3) سنوات، في ضوء شروط وقواعد القبول، وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.

اقرأ أيضاً:

› بالتفاصيل ….كل ما تريد معرفته عن اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق بالكليات

› تنسيق الثانوية 2021.. تعرف على الأوراق المطلوبة لأداء اختبارات القدرات

› لطلاب الثانوية.. كل ما تريد معرفته عن اختبارات القدرات

تعرف على اختبارات القدرات بكلية التربية الرياضية بنين

زر الذهاب إلى الأعلى