أخبار التعليمورقة وقلم

وزير التعليم يكشف موعد الإعلان عن أرقام الجلوس لطلبة «الثانوية»

كتب: محمد علي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة 2021، إلكترونيا خلال أيام، وسيتم تسليمها أيضا للطلاب في المدارس، مشيرة إلى أن امتحانات الثانوية العامة 2021، ستعقد في 10 يوليو المقبل.

أكدت وزارة التربية والتعليم أن الامتحانات سيتم إجراءاها وسط تنفيذ إجراءات صارمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات، مؤكدة على أنه سيتم عقد الامتحانات بمزيج إلكتروني وورقي للطلاب النظاميين، وورقي فقط للطلاب الراسبين والمنازل والمحبوسين على ذمة قضايا.

عدد لجان امتحانات الثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، بأن امتحانات الثانوية العامة 2021، ستعقد في 2500 لجنة امتحانية مجهزة بكاميرات مراقبة، لضبط الطلاب الغشاشين، وسيتم توقيع إجراءات صارمة على كل من يقوم بأعمال غش داخل اللجنة، مؤكدة على أنه سيتم تعقيم وتطهير جميع اللجان الامتحانية بشكل دوري، للحد من انتشار فيروس كورونا.

وزير التعليم يتحدث عن امتحانات الثانوية العامة

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021، ستكون سلسة وبسيطة تعتمد على الفهم ونتاج التعلم، وليست معقدة ولا تعتمد على الحفظ والتلقين، منوها إلى أن الوزارة ستسمح للطلاب دخول اللجان الامتحانية بالكتاب المدرسي، مؤكدا على أن الامتحان التجريبي الثالث سيكون البروفة الأخيرة للامتحانات الرسمية، والتي ستعقد في 10 يوليو المقبل، لطلاب الشعبة العلمية، و11 من نفس الشهر للشعبة الأدبية.

تأمين لجان امتحانات الثانوية العامة

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن لجان امتحانات الثانوية العامة 2021، ستكون مؤمنة تماما، وسيتم وضع بوابات إلكترونية معقمة أمام اللجان الامتحانية، وقياس درجة حرارة الطلاب قبل السماح لهم بدخول الامتحانات، للاطمئنان على صحتهم، وللحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن جميع أوراق إجابات امتحانات الثانوية العامة سيتم تصحيها إلكترونيا، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

عدد الطلبة في لجان امتحانات الثانوية العامة

وأضاف شوقي، بأنه سيتم خلال امتحانات الثانوية العامة تسكين نحو 20 طالبا بكل لجنة فرعية، لتحقيق التباعد الجسدي بين جميع الطلاب داخل اللجان، لمواجهة كورونا، مشددا على جميع الطلاب والقائمين على الامتحانات بضرورة الالتزام الكامل بارتداء الكمامات الطبية داخل اللجان الامتحانية وعدم نزعها طوال وقت الامتحانات، للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم من خطر العدوى بفيروس كورونا.

اقرأ أيضاً:

› جدول امتحانات الثانوية العامة 2021

› قرار من وزير التعليم بخصوص تعطل التابلت أثناء امتحانات الثانوية العامة

› تنبيه هام من وزارة التعليم لطلاب الثانوية العامة

.
زر الذهاب إلى الأعلى