أخبار التعليمورقة وقلم

تعليم الفيوم تنظم مسابقة أجمل مدرسة إستعدادا للعام الجديد

كتب - محمد علي

عقد الدكتور محمد عبدالله وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم مع مديري ووكلاء الإدارات التعليمية وموجهى عموم المديرية، ورؤساء الأقسام ، بحضور مديري عموم المديرية والعلاقات العامة ، بقاعة المسرح بديوان المديرية ، بشأن إنهاء الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2021 م

وصرح وكيل الوزارة بأنه سيتم تنظيم مسابقة على مستوى جميع الإدارات التعليمية لاختيار أجمل عدد 3 مدارس (رياض أطفال – ابتدائي – إعدادي وثانوي وفنى وتعليم مجتمعي و تربية خاصة) على مستوى المحافظة على الترتيب من المركز الأول حتى المركز الثالث ، من حيث نظافة المدرسة وجاهزيتها، وإنهاء كافة الاستعدادات اللازمة للعام الدراسي الجديد 2021 م وتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا.

.

و أكد أيضا على ضرورة إعداد تقرير بكل إدارة تعليمية بشأن حصر إجمالى عدد عمال الخدمات المعاونة والإداريين بكل مدرسة على مستوى جميع الإدارات التعليمية، من أجل إعادة التوزيع حسب العجز والزيادة بجميع المدارس على مستوى المحافظة، وفي ذلك تقرر عقد إجتماع طارئ بديوان المديرية مع مسئولي تنسيق الإداريين بالمديرية والإدارات التعليمية لبحث العجز والزيادة فى العمال والإداريين بجميع الإدارات التعليمية.

ونبه عبدالله ، مشددًا بضرورة حصر الزيادة بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية من أجل سد العجز بالمدارس ، وإعادة التوزيع بين المدارس وحصر العجز والزيادة فى إجمالى عدد المعلمين والإداريين والعمال بالمدارس ، وإعادة توزيع المعلمين الزيادة بالمدارس التى بها عجز.

كما قرر وكيل الوزارة تكليف عضو من كل مدرسة لإنهاء كافة المستندات والإجراءات اللازمة بالمدرسة وجميع العاملين بها، وذلك لعدم خروج المعلمين من المدارس أوقات العمل الرسمية والتوجه إلى دواوين الإدارات التعليمية والمديرية.

أشار وكيل الوازرة إلى أنه تم الإنتهاء من برنامج التقاير السنوية بالمديرية والإدارات التعليمية وربط برنامج التقارير على مستوى المحافظة ، مشيرًا إلى ضرورة الإنتهاء من برنامج شئون الطلبة بالمديرية والإدارات التعليمية.

وأضاف وكيل الوزارة بتكليف لجنة من الإتصال السياسي والمتابعة والتخطيط والمتابعة بالمديرية والإدارات التعليمية لمتابعة مقار لجان انتخابات مجلس النواب 2020 والوقوف على جاهزيتها على أعلى مستوى.

كما أشاد عبدالله ، بالجهد المتميز المبذول فى العمل بالتطوير التكنولوجي فى إجراء عدد من التدريبات للأخصائيين بالمدارس على مستوى جميع الإدارات التعليمية، حيث يتم الاستعانة بهم لتدريب المعلمين على مستوى مدارس المحافظة كمدربين على منصات التواصلEdmodo وبنك المعرفة وكيفية التواصل مع الطلاب والمعلمين وضرورة إتاحة التدريب لجميع المعلمين على مستوى المحافظة بجميع الإدارات التعليمية

.
زر الذهاب إلى الأعلى