أخبار التعليمورقة وقلم

حصة للأخلاق وأخرى للتربية الرياضية.. تعرف على خريطة العام الجديد

كتب - محمد علي

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه من المقرر خلال العام الدراسي الجديد ان يتم تدريس كتاب متعدد التخصصات لجميع طلاب الصف الاول الابتدائي حتى الصف الثالث الابتدائي.

وأوضح الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم في خطاب رسمي تم إرساله للمديريات التعليمية والادارات ، أنه سيتم تخصيص حصة واحدة لتدريس كتاب القيم والاخلاق بالتبادل مع مادة اللغة العربية لطلاب الصف الثالث الابتدائي.

.

وقال نائب وزير التربية والتعليم في خطابه الرسمي انه بالنسبة لـ الانشطة الاختيارية المتنوعة فتخصص لها حصة واحدة لطلاب الصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثالث الاعدادي.

وشدد الخطاب على ان مادة المستوى الرفيع تكون لطلاب المدارس الرسمية اللغات و الخاصة.

 

أما عن مادة اللغة الاجنبية الثانية ، فأوضح خطاب وزارة التربية والتعليم للمديريات انها تدرس لطلاب المرحلة الاعدادية في المدارس الرسمية والخاصة.

وقالت وزارة التربية والتعليم في خطابها : تخصص حصة واحدة من أيام الحضور في المدرسة لمادة التربية الرياضية ، باعتبارها مادة أساسية لصفوف التعليم الاساسي من الصف الاول الابتدائي حتى الصف الثالث الاعدادي.

وكان قد أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن خطة الدراسة الخاصة بمراحل التعليم الأساسي للعام الدراسي الجديد 2020/2021، وذلك في ظل الظروف الاستثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وترتكز الخطة على تعدد مصادر التعلم مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية التي تكفل الحفاظ على الصحة العامة للطلاب دون التأثير على المنهج المقرر من خلال تشغيل المدارس فترة واحدة أو فترتين طبقًا لكثافة المدرسة مع ضرورة التأكيد على أن لا تقل المسافة البينية بين الطلاب داخل الفصول عن متر على الأقل.

.
زر الذهاب إلى الأعلى