أخبار التعليمالأكثر قراءةورقة وقلم

بالتفاصيل… خطوات دفع رسوم التأمين على «التابلت» لطلاب «أولى ثانوي»

طالبت وزارة التربية والتعليم، بالتنبيه على المدارس الثانوية بأنواعها المختلفة، سواء مدارس حكومية  أو مدارس رسمي لغات، أو المدارس الخاصة أو مدارس خدمات، بأن يسدد الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية بالإدارة، رسوم التأمين التي تبلغ قيمتها 100 جنيه فقط، في مكاتب البريد المصري على مستوى الجمهورية.

طريقة دفع رسوم التأمين على «التابلت»

وطالبت وزارة التربية والتعليم الطلاب والمعلمين سداد رسوم التامين على التابلت لطلاب الثانوية والمعلمين بطريقة سداد مختلفة حيث يتم طلاب الصف الأول الثانوي القسط الأول على السنة الأولى للعام الدراسي الجديد 2021 / 2022، وبالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي يقوم بسداد رسوم تامين التابلت الخاص بقسط التأمين عن السنة التأمينية الثانية، حيث يسدد طلاب الصف الثالث الثانوي، قسط التأمين عن السنة التأمينية الثالثة، ومن لم يسدد العام الماضي، يسدد للسنة التأمينية الثانية والثالثة.

خطوات دفع رسوم التأمين على «التابلت» لطلاب «أولى ثانوي»

وأوضحت وزارة التربية والتعليم طريقة تسديد رسوم تأمين التابلت لطلاب الثانوية العامة، وذلك عن طريق مكاتب البريد، حيث يذهب ولي أمر الطالب إلى مكتب البريد ومعه الأوراق الخاصة بالطالب، وهي «صورة شهادة ميلاد الطالب والأصل ليطلع موظف البريد عليها، ويقوم بتسليم ولي أمر الطالب صورة بطاقة الرقم القومي لموظف البريد، ثم يطلب ولي الأمر من موظف البريد وثيقة تأمين التابلت بقيمة الرسوم، ويتوجه إلى مدرس الطالب ويقوم ولي أمر الطالب بتسليم المدرسة صورتين من الرقم القومي، وشهادة ميلاد الطالب، وإيصال سداد رسوم التأمين»، ويقوم بالتوقيع على إقرار تسلم التابلت.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد وجهت المديريات التعليمية، بسرعة الانتهاء من حصر أسماء طلاب الصف الاول الثانوي العام، الذين قاموا بسداد قيمة التأمين المقرر على أجهزة التابلت بواقع 100 جنيه.

توجيهات مهمة من «التعليم» للمديريات بشأن «أولى ثانوي»

وطالبت الوزارة الطلاب الذين لم يسددوا قيمة التأمين بسرعة التوجه الي منافذ السداد وتسديدها لإدراك أسماءهم وتسليمهم أجهزة التابلت.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن شرط تسليم جهاز التابلت لطلاب الصف الاول الثانوي سداد قيمة تأمينه.

وأضافت الوزارة، أنه من المقرر توزيعه على المديريات التعليمية خلال الايام المقبلة فور انتهاء حصر أعداد الطلاب على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضاً:

› من أجل استلام الكتب.. ننشر قيمة أقساط المصروفات الدراسية لطلاب المدارس الحكومية

«التعليم» تطالب بسرعة حصر أسماء طلاب الأول الثانوي لتوزيع التابلت

› لهذا السبب.. التعليم: إلغاء جميع مأموريات المعلمين داخل دواوين الإدارات التعليمية

› مفاجأة.. تقليل زمن الحصة المدرسية إلى 25 دقيقة و3 فترات دراسية في اليوم

› بالتفاصيل… موعد إجازة نصف العام وامتحانات النقل والشهادات بالعام الدراسي الحالي

› حرية الاختيار لكل مدرسة.. «التعليم» تكشف طريقة التعامل مع الكثافة الطلابية

› تعليمات جديدة من «التعليم» بشأن التلاميذ الأقل من 12 عاماً

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة البوابة التعليمية الأولى في مصر والعالم العربي «ورقة وقلم»  

زر الذهاب إلى الأعلى