Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار التعليمورقة وقلم

سعادة بين طلاب “أدبي” بالثانوية العامة لسهولة امتحان علم النفس والاجتماع

انتهى امتحان علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية، منذ قليل، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة على مستوى الجمهورية.
وارتسمت الفرحة على وجوه طلاب الشعبة الأدبية من سهولة امتحان مادة علم النفس والاجتماع، حيث أكدوا الطلاب أن الامتحان سهل ومباشر.
وأشار طلاب الشعبة الأدبية إلى أن جميع أسئلة الامتحان سهلة بلا اي ألغاز، مشيرين إلى أن الامتحان يحمل “تريكات” بسيطة في سؤالين فقط ولكن يستطيع الطالب أن يجيب عليها.
وقال الطلاب : “علم النفس مسح دموع صعوبة التاريخ، وأسهل امتحان حتى الآن لطلاب الشعبة الأدبية”.
كان قد أدى صباح اليوم، طلاب الثانوية العامة الشعبة (الأدبية) امتحان “علم النفس والاجتماع” بإجمالي عدد 255 ألف و353 طالب وطالبة.
وطلاب الثانوية العامة (للمكفوفين) امتحان مادة التاريخ (ورقة أولى) بإجمالي 225 طالب وطالبة، ويؤدي طلاب مدارس (stem) اختبار مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بإجمالي 1179 طالب وطالبة.
وكان قد أدى أمس، 392 ألف و863 طالب وطالبة “بالشعبة العلمية” امتحان مادة “اللغة الأجنبية الأولى”، وذلك في اليوم الحادى عشر من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.
وحرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان على متابعة سير عمليات الامتحانات في غرفة العمليات المركزية بالوزارة، والتواصل مع مديري المديريات التعليمية، مشددًا على الإلتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية في لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.
وأكد حجازى أن امتحانات الثانوية العامة في يومها الحادى عشر سارت بشكل جيد؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، “البابل شيت” ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.
وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم بلاغًا بوجود عدد من حالات الإعياء وتم نقلهم للمستشفى وعمل محضر من جانب رؤساء اللجان لحفظ حقوقهم في أداء الامتحان بالدور الثاني بالدرجة الفعلية.
وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني (19) حالة غش منهم (1) حالة نشر، و(18) حالة غش.
زر الذهاب إلى الأعلى