أخبار التعليم

«التعليم» توجه خطاب للمدارس بشأن طلبة «الثالث الإعدادي» الذين لم يسددوا المصروفات

عممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطاباً هاماً على جميع الإدارة التعليمية بمحافظات مصر وذلك بشأن طلبة الإعدادية الذين سيقومون بتحرير استمارات امتحانات الإعدادية خاصة الطلبة الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية حتى الآن.

تعليمات مهمة بشأن طلبة الإعدادية الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية

طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات الدراسية والتوجه بسرعة إلى مكاتب البريد لتسديد المصروفات كاملة أو على قسطين، مع السماح للطلاب الذين سددوا القسط الأول بتحرير استمارة تقدمهم لامتحانات الفصل الدراسي الأول يناير 2022.

حصلت بوابة «ورقة وقلم»، على نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع رئيس قطاع الأمانة العامة بالوزارة والذي نص علي التوجية لمديرى الإدارات التعليمية التابعة لمديريتكم الموقرة بالتنبية على مديرى المدارس الإعدادية والثانوية (عام خاص/ لغات /خدمات) باتباع مایلي وتنفيذه والتنبية على الطلاب بالالتزام به:

1- سداد المصروفات الدراسية مقابل الخدمات والانشطة والرسوم بقوانين كاملة أو على قسطين «قسط اول بالفصل الدارسى الأول / قسط ثاني بالفصل الدراسی الثاني».

2- يتم السماح لطلاب الشهادة الاعدادية بسداد رسوم الامتحان وقبول تقدمهم لتحرير استمارات التقدم لامتحان الشهادة الاعدادية للعام الدراسی ۲/۲۰۲۱ ۲۰۲ طالما قاموا بسداد المصروفات الدراسية كاملة أوالقسط الأول منها.

3- يتم التنبيه على الطلبة الذين قاموا بسداد القسط الأول بضرورة الالتزام بسداد القسط الثاني مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

تعليمات وإرشادات تحرير استمارة الإعدادية

من جانبها أعلنت المديريات التعليمية ارشادات تحرير استمارة التقدم لامتحانات الشهادة الاعدادية للعام الدراسي الحالي 2021/ 2022م بالنسبة للطلاب المنتظمين وطلاب المنازل .

الطلاب المنتظمين :

– يحرر كل طالب الاستمارة الإلكترونية عن طريق موقع الوزارة ويتم التأكيد على بيانات الطالب من (الاسم رباعي – الرقم القومي – النوع – الديانة

– يقوم الطالب برفع صورة شخصية مقاس 4 × 6 بخلفية بيضاء مطابقة لصورة الاستمارة الورقية .

– يحرر الطالب الاستمارة الورقية بخط يده في جميع المواضع تحت إشراف اللجنة المكلفة بذلك من قبل مدير المدرسة والتأكيد على جميع البيانات المسجلة بالاستمارة ومطابقتها مع شهادة ميلاد الطالب.

– اعتماد الاستمارة بخاتم الشعار في جميع المواضع المخصصة وعلى الصور الثلاثة الموجودة بالاستمارة 8.

أخبار متعلقة:

• تنبيهات عاجلة للمدارس بشأن تحرير استمارات الشهادة الإعدادية

• تعرف على شكل امتحانات طلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية

• تعرف على طريقة وخطوات الاستعلام عن كود الطالب

• للطلاب.. خطوات إنشاء إيميل على «بنك المعرفة» المصري

• للطلبة والمعلمين.. طريقة إنشاء البريد الإلكتروني الموحد على منصة «office 365»

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة موقع «ورقة وقلم».. البوابة التعليمية الأولى في مصر والعالم العربي

زر الذهاب إلى الأعلى