#الجمهورية الجديدة
أخبار التعليمورقة وقلم

قواعد التوزيع الجغرافي في تنسيق الدبلومات الفنية

كتب - محمد علي

يترقب طلاب الدبلومات الفنية إنطلاق تنسيق الدبلومات الفنية 2021 لهذا العام ، وذلك وسط حالة ارتباك وخاصة بعد انخفاض تنسيق الثانوية العامة والذي لم يكن متوقع ونقدم لك بعد التفاصيل الهامة حول الكليات المتاحة بالتنسيق وقواعد التوزيع الجغرافي.

تنسيق الدبلومات الفنية 2021 .. يتم توزيع طلاب الشهادات الفنية المختلفة على الجامعات والمعاهد الفنية الصناعية والتجارية المتاحة على أساس ما يلى :

1 – طلاب المدارس الفنيه نظام ( 3- 5 ) سنوات

• تنسيق الدبلومات الفنية 2021 .. تعتبر الإدارة التعليمية أكثر دقة في التعبير عن موقع سكن الطالب.

• تنسيق الدبلومات الفنية 2021 .. تتبع الإدارة التعليمية الجامعة الأقرب لها وتدخل ضمن الحيز الجغرافي لهذه الجامعة.

2 – طلاب دبلومات المعاهد الفنية المصرية ( نظام الثانوية + سنتان )

التوزيع الجغرافي
• تنسيق الدبلومات الفنية 2021 .. يقوم الطالب عند تقدمه لتسجيل رغباته بتحديد المنطقة الجغرافية ( أ ) ( طبقا لما تم تدوينه باستمارة أداء الامتحان وكما وردت بالاسطوانة المدمجة( c. d) الواردة من الكنترولات المختلفة).

• تنسيق الدبلومات الفنية 2021 .. يتم تجميع الجامعات (بالنسبة للإدارات التعليمية والمعاهد الفنية بالمحافظات) في عدة مجموعات على النحو التالي ويلزم أن يختار الطالب جميع الكليات الممكنة في قطاع ما من المجموعة (أ) قبل البدء في اختيار كليات من هذا القطاع من المجموعة (ب) كما يلزم أن يختار كل الاختيارات الممكنة للكليات من القطاع من المجموعة (ب) قبل بدء أي اختيار من القطاع في المجموعة (ج) كما يلي:

تنسيق الدبلومات الفنية 2021 .. مجموعة (أ) إجبارية: وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية ، وفى بعض الحالات تكون أكثر من جامعة لأن إدارته التعليمية تقع في حيز متساوي المسافة من الجامعتين.
تنسيق الدبلومات الفنية 2021 .. مجموعة (ب) إجبارية بعد استكمال الاختيارات في المنطقة (أ): عدة جامعات تقع ضمن حيز الإدارة التعليمية للطالب ولا يوجد فرق في اختيار أي منها قبل الأخرى.
تنسيق الدبلومات الفنية 2021 .. مجموعة (جـ): باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع يسمح للطالب باختيار أي منها وتعتبر متساوية، حيث أنها جميعا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.

تنسيق الدبلومات الفنية 2021 .. جداول التوزيع الجغرافي المدرج وفقا للمحافظات والإدارات التعليمية التابعة لها والمعاهد الفنية الكائنة بهذه المحافظات والاختيارات المتاحة.

زر الذهاب إلى الأعلى