أخبار التعليمأخبار و تقاريرلحظة بلحظةورقة وقلم

نقيب المعلمين : زيادة  ودائع صندوق زمالة المعلمين من 2.5 إلى 6.5 مليار جنيه

كتب – محمد علي

كشف خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أن صندوق الزمالة فقد خلال “مجلس الإخوان” الذي أدار النقابة في الفترة من 2011 حتى منتصف 2014، نحو 7 مليارات جنيه.

.

وقال “الزناتي” خلال اجتماع بالنقابة اليوم، إن هناك مستندات بالنقابة تكشف أنه حينما تولى “مجلس الإخوان” أمور النقابة كان رصيد صندوق الزمالة 9 مليارات جنيه، وحينما ترك الإخوان شؤون النقابة انخفض الرصيد إلى 2 مليار و544 مليونا و474 ألفا و380 جنيها، حيث كان المبلغ عبارة عن شهادات استثمار وودائع بعائد يتراوح بين 7.5 إلى 9% لمدة 10 سنوات، مشيراً إلى أن مجلس الصندوق الحالي رفع عليهم 4 دعاوى قضائية في هذا الشأن.

وأوضح “الزناتي” أن مجلس الصندوق الحالي كسر أغلب الودائع والشهادات، حتى يكون هناك استثمار جيد، “وبالفعل حصلنا على فائدة 17.10% و17.5%، وكانت أقل فائدة حصلنا عليها 15%، الأمر الذي جعل حصيلة الصندوق 6.5 مليار جنيه بعد 4 سنوات من إدارة المجلس الحالي لشؤون النقابة”، بحسب تعبيره.

وأضاف نقيب المعلمين أنه تم الاستفادة من تلك الاستثمارات برفع الميزة التأمينية من 13 إلى 23 ألف جنيه خلال 4 سنوات، وتم استحداث ميزة أخرى وهي أثناء وفاة المعلم في حادث يتم صرف مبلغ 30 ألف جنيه بخلاف مبلغ الـ 23 ألف جنيه الخاص بالميزة التأمينية ليكون المجموع 53 ألف جنيه.

وتابع “كما أنه في أواخر أبريل الماضي حدد الصندوق 5 أمراض مستعصية هي السرطان – الفشل الكلوي – زرع أحد الأعضاء – الجلطة الدماغية – القلب المفتوح، يصرف للعضو المصاب كإعانة عاجلة لا ترد على أن يتم تقديم تقرير طبي من مستشفى حكومي أو التأمين الصحي، مع صورة الكارنيه وبطاقة الرقم القومي، لصرف 20 ألف جنيه للعضو، لافتاً إلى أنه في أول العام المقبل 2020 سيتم إضافة أمراض أخرى لتلك القائمة”.

وأعرب “الزناتي” عن شكره للجنة النقابية والنقابات الفرعية النشطة التي قامت بتوزيع الشيكات على أصحاب الأمراض المستعصية، مثل اللجنة النقابية بأبو كبير التابعة للنقابة الفرعية بالشرقية والتي وزعت الشيكات على 6 حالات، والنقابة الفرعية بالوادي الجديد سلمت شيكات بالمبلغ لـ 9 حالات، وكذلك النقابات الفرعية في ملوي والإسكندرية، وسيتم تسليم 6 حالات أخرى في النقابة الفرعية بمطروح خلال شهر سبتمبر المقبل.

.
زر الذهاب إلى الأعلى