#الجمهورية الجديدة
أخبار التعليمورقة وقلم

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة المقبلة «إلكترونية»

أعرب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، عن أمنياته أن يسير العام الدراسي الجديد بشكل مختلف عن الأعوام الماضية.

وأكد “شوقي”، أن الوزارة سوف تعلن كل التفاصيل على مدار العام، ولن تدخل في جدال حول أمور فنية أو أمور تخص إدارة العملية التعليمية، موضحا أن هذا من شأن الجهة المختصة “فقط”.

وشدد، على أن التحول الرقمي في المرحلة الثانوية قرار دولة تم تطبيقه منذ ٢٠١٨، لافتا إلى أن الدولة تكبدت تكاليف باهظة لشراء ملايين من أجهزة التابلت، بالإضافة لتكاليف انتاج وترجمة وإعداد محتوى رقمي هائل والممتاز، وكذلك المحطات التليفزيونية والرقمية، وبالتالي قرار عدم طباعة كتب ورقية “منتهي”.

جاء ذلك خلال رد وزير التربية والتعليم على أحد جروبات أولياء الأمور بتطبيق” الواتس آب”، حيث دعا إلى عدم شغل الوقت بالأمور الفنية للتعليم، مشيرًا إلى أنه لن يستطيع الكتابة بعد الآن عن هذه الموضوعات المتكررة، إذ أن الأمور لا تدار بهذه الطريقة على الجروبات، مؤكدًا أنه ما تقرره الوزارة على الجميع الالتزام به وعدم الخوض في اقتراحات أخرى.

وفي ذات السياق، أوضح وزير التعليم أن الكتب الدراسية للمرحلة الثانوية متاحة رقميا، بالإضافة لكل المصادر خلال أجهزة التابلت، متابعا:”لا داعي لشرائها من أى مكتبات على الإطلاق”، مؤكدا أن الامتحانات المقبلة إلكترونية ولن نسمح بدخول كتب ورقية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى