أخبار التعليمورقة وقلم

آثار القاهرة تواصل الأسبوع الثانى من الامتحانات النهائية

كشف الدكتور أحمد رجب عميد كلية الآثار جامعة القاهرة ، عن أجواء أول يوم فى الأسبوع الثانى من الامتحانات النهائية للعام الدراسى 2020-2021 .

وقال الدكتور أحمد رجب ، إن الامتحانات تسير بشكل طبيعى دون مشاكل تواجه الطلاب، مؤكدا على تطبيق الإجراءات الاحترازية والتعقيم والدخول إلى مبنى الامتحان والقاعات من خلال بوابة التعقيم ووجود المطهرات وأدوات التعقيم ووجود طاقم طبي مستديم وقياس حرارة الطلاب والتشديد على ارتداء الكمامة لجميع الحضور من طلاب ومراقبين  وعدم التكدس أثناء الدخول والخروج من اللجان أو أمام مبنى الامتحانات وقد تم ذلك بمتابعة دقيقة.

وأضاف ” رجب ”  ، أن الامتحانات النهائية تعقد بنظام  الامتحانات النهائية بنظام البابل شيت، مؤكدا أنه تم تصحيح الامتحانات عقب انتهاء الامتحانات مباشرة.

وكان الوزير ورئيس الجامعة، قد تفقدا أعمال الامتحانات، واطمأن الوزير على حسن سير أعمال الامتحانات، والالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بلجان الامتحانات للوقاية من فيروس كورونا، مشيدًا بدور إدارة الجامعة في تحقيق الانضباط والانتظام أثناء سير الامتحانات، وتوفير كافة السبل للطلاب لأداء امتحاناتهم.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار،  ضرورة الاستمرار والمتابعة لتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان استمرار سير الامتحانات في هدوء، مشددًا على أهمية منع تكدس الطلاب داخل مدرجات وقاعات الامتحانات والالتزام بتحقيق التباعد الاجتماعي.

من جانبه، قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة استعدت مبكرًا بخطة شاملة لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، حيث تجمع الامتحانات بين نظامي الأونلاين والحضور، وتأتي بنظام الأسئلة الموضوعية وتطبيق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، وتسمح بتطبيق النظام المدمج والهجين في الامتحانات حسب طبيعة كل كلية وطبقًا للوائح المعدلة.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أنه تم وضع ضوابط وإجراءات احترازية للحفاظ على سلامة جميع المشاركين في عملية الامتحانات، منها ضوابط تتعلق بقواعد الدخول والخروج من الجامعة وقاعات الامتحانات، وتخصيص غرف للعزل والعيادات الطبية و قاعات التصحيح والكنترول، وقواعد الامتحانات الشفوية والعملية والإكلينيكية، وضوابط الاعتذار عن أداء الامتحانات، وآليات التعامل مع الطلاب الوافدين، بالإضافة إلى التأكد من استيفاء أماكن إجراء الامتحانات للضوابط المقررة للوقاية من حيث التهوية ومراعاة التباعد الاجتماعي والسلامة، ويترك مدة كافية بين امتحانات المواد تيسيرًا على الطلاب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى