أخبار التعليمورقة وقلم

ننشر شروط العمل بنظامي التطوع والحصة بمدارس مطروح

قال عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح، اليوم الأحد، إن تعليم مطروح فتح باب التطوع للراغبين في التعاقد بنظام الحصة “بأجر” والتطوع وذلك في إطار جهود الدولة للعمل على سد العجز بالمدارس وفي سبيل تحقيق عام دراسي منضبط بجميع مدارس المحافظة.

وأوضح أن ذلك يأتي وفقًا لعدة شروط وهي : أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل عالي تربوي مناسب أو مؤهل عال مناسب ومعه دبلوم تربوي في التخصص المراد العمل به،  وعلى الراغبين في التقدم إعداد المستندات التالية داخل دوسيه بلاستيكي :

طلب باسم مدير عام الإدارة التعليمية ويوجه مباشرة لموجه أول مادة التخصص وأصل شهادة المؤهل الدراسي للاطلاع عليها وأربع صور ضوئية منها وشهادة خبرة سابقة في مجال التدريس وبطاقة الرقم القومي سارية للاطلاع وعدد ٤ صور ضوئية منها وشهادة الخدمة العسكرية للذكور والخدمة العامة للإناث وشهادة ميلاد مميكنة و٤ صور ضوئية منها، وعدم المطالبة مستقبلا بالأحقية في التعيين على الموازنة العامة للدولة.

وأضاف وكيل تعليم مطروح أنه لا يحق للمتعاقدين بنظامي التطوع والحصة عدم المشاركة في أعمال الامتحانات أو لجان النظام والمراقبة ولا يزيد نصاب المعلم المتعاقد بالحصة عن ٢٤ حصة أسبوعيا، لافتا إلى أنه سيتم قبول الملفات وفق التوزيع الجغرافي والأولوية ستكون لأبناء القرية ثم المركز وحسب الأماكن التي تعاني من عجز شديد في المواد الأساسية ويتم ذلك بمعرفة الموجه الأول لكل مادة .

مشيرا أنه تم تحديد مكافأة مقطوعة تقدر بعشرين جنيها للحصة الواحدة وحتى انتهاء خطة تدريس المناهج وفق الخريطة الزمنية التي حددتها الوزارة.

وتابع وكيل تعليم مطروح  أنه تم إرسال تلك التعليمات الخاصة بهذا الشأن للإدارات التعليمية لتنفيذها بكل دقة وعلى وجه السرعة في إطار قانوني منظم وفق التعليمات الوزارية وتنفيذا لتوجيهات  اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

زر الذهاب إلى الأعلى