#الجمهورية الجديدة
أخبار وتقاريرورقة وقلم

تعرف على أسباب تشنجات الظهر وكيفية التغلب عليها وعلاجها

كتب - محمد علي

آلام الظهر مشكلة شائعة وترجع لأكثر من سبب، منها من الجلوس لساعات طويلة، والوضعية السيئة، واستخدام الهاتف وحتى المرتبة التي تنام عليها، يمكن لأي شيء أن يؤدي إلى آلام الظهر.

وصفات لتخسيس دهون الظهر بأقل مجهود

يرجع السبب الكامن وراء آلام الظهر إلى الضغط على العمود الفقري بسبب الجلوس أو الاستلقاء في وضع غير طبيعي لفترة طويلة، يمكن أن تظهر آلام الظهر على شكل آلام خفيفة في أسفل الظهر، وتيبس في رقبتك وتنميل في ساقيك وقدميك.

لكن أحد الأسباب الرئيسية لألم ظهرك يمكن أن يكون بسبب المرتبة التي تنام عليها، إليك كيفية تحديد ما إذا كان اللوم على مرتبتك هو سبب آلام ظهرك.

وفقًا لمركز UCLA الطبي ، يمكن أن تؤدي المرتبة التي لا تتناسب معك إلى الشعور بعدم الراحة بعد الاستيقاظ مباشرة وتؤدي إلى آلام الظهر المزمنة.

وأشار المركز الطبي، إذا شعرت بالألم بعد الاستيقاظ مباشرة أو في غضون 10 إلى 30 دقيقة من الاستيقاظ وشعرت بالتحسن بعد بعض المشي والتمدد ، فمن الواضح أن مرتبتك هي السبب.

إذا كنت تعاني من تململ مستمر أثناء النوم وتستمر في التقلب والاستدارة طوال الليل مع زيادة الضغط على المفاصل، قد تحتاج إلى تغيير مرتبتك.

تعد المراتب المتوسطة إلى المتينة تقلل من فرص آلام الظهر بالمقارنة مع المراتب الأكثر نعومة وصلابة، يجب أن تدعم المرتبة الجسم بالكامل، وخاصة محاذاة العمود الفقري، حيث ستضيف المرتبة الصلبة ضغطًا على عمودك الفقري، وإذا كانت ناعمة، فلن تدعم العمود الفقري.

 

زر الذهاب إلى الأعلى