أخبار و تقاريرورقة وقلم

الحكومة تعلن البدء في تنفيذ 128 ألف شقة

كتب - محمد علي

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء، بدء العمل في 32 موقع ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «سكن كل المصريين»، تضم 128 ألف و439 وحدة سكنية «شقة».

كان «مدبولي»، عقد اجتماعا مع وزير الإسكان ورئيس الهيئة الهندسية، ومسئولين من الجانبين اليوم، لمتابعة تطورات المشروعات التي يعملا عليها.

وأكد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، ضرورة دفع العمل بالمشروعات التي يتم تنفيذها ضمن المشروع القومي لتطوير القرى المصرية بالمبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والإسراع بمعدلات التنفيذ؛ سعيا لبدء تشغيل هذه المشروعات وفق الإطار الزمني المخطط لهذه المبادرة.

وأشار المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم خلال الاجتماع عرض عدد من النماذج المقترحة لمشروعات الإسكان، كما تم استعراض ما طرأ من مستجدات للموقف التنفيذي الخاص بمشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى، وبدء تنفيذ 500 ألف وحدة سكنية؛ حيث تم التنويه إلى استمرار التنسيق بشأن استلام قطع الأراضي، التي تدخل في المرحلة العاجلة، والتي تضم 14 محافظة.

وأضاف: والإشارة كذلك لبدء العمل في 32 موقعا من المواقع التي تم تحديدها لتنفيذ الوحدات السكنية بها، ضمن مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، بما يشمله من وحدات سكنية يصل عددها إلى 128439 وحدة، ضمن مبادرة الرئيس «سكن كل المصريين»، إلى جانب استمرار العمل، في الوقت نفسه، في حصر الأراضي الفضاء المقترحة لمشروعات الإسكان في المحافظات.

.
زر الذهاب إلى الأعلى