أخبار و تقاريرورقة وقلم

الوصفات الشرعية لعلاج السحر.. تعرف عليها

كتب - محمد علي

 

قال الشيخ صبري عبادة وكيل وزارة الأوقاف، إن أعمال السحر لا تؤدي لعمل مادي وكل ما تفعله هو تغيير الحالة المزاجية للشخص سواء للزوجين أو غيرهما كونه مخلوقا يمكن للإنسان التعايش معه.

.

وتابع صبري عبادة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي معتز الدمرداش مقدم برنامج “90 دقيقة” والمذاع عبر قناة “المحور”:” أنه عندما سحر النبي صلي الله عليه وسلم كان يتغير وجهه ويعيد الكلام مرة تلو الأخري، مؤكدًا أن علاج السحر في الرقية الشرعية والمعوذتين.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف إلى أن الجن يتأذي من رائحة العطر والبخور لذلك يمكن استخدامهما في المنزل مع رش الماء والملح في الأركان ووضع ورق اللورا تحت الوسادة.

 

وفي وقت سابق، قال الشيخ محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن آيات إبطال السحر مذكورة فى القرآن الكريم، ناصحًا من أصيب بذلك بأن يجتهد في العبادة وبالإكثار من الاستغفار والصلاة على النبي وأن يداوم على أذكار الصباح والمساء وأداء الصلوات.

وأضاف «عبد السميع»، فى إجابته عن سؤال ورد إلى دار الإفتاء: «هل يجوز الاستعانة بأحد الصالحين لإبطال السحر؟»، أن الأولى والأفضل أن يستعين الإنسان المسحور بالله تعالى وأن يقرأ المعوذتين -الفلق والناس- وآية الكرسى والفاتحة، فهذه الآيات فكت سحر النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- وهي شفاء لمن أراد أن يستشفي بها.

وأكد أمين لجنة لفتوى، أن الإنسان المصاب بالسحر يشعر بالتثاقل بالجسد وهذا يزول بالهمة والصلاة والعبادة، منوهًا بأن تأثير السحر يكون طفيفًا ولا يحدث ما يتخيله بعض الناس من وقف الحال وضياع المال وهلاك الأموال، ناصحًا بأن قراءة المصاب الرقية الشرعية أولى من الذهاب لمن يفك السحر والدخول فى مهاترات وما شابه.

.
زر الذهاب إلى الأعلى