أخبار و تقاريرورقة وقلم

نصائح لتجنب موجة الطقس السييء..تعرف عليها

كتب - محمد علي

حذرت هيئة الأرصاد من عدم استقرار حالة الجو خلال الفترة الحالية، مع احتمال سقوط أمطار غزيرة على أنحاء البلاد.

ننشر أبرز النصائح الواجب الانتباه إليها في وجود الشبورة

استخدم دائمًا مصابيحك الأمامية ، ولكن ان لا تستخدم مصابيحك أبدًا خطأ كبير يرتكبه الناس أثناء القيادة عبر الضباب، وايضًا استخدام الضوء العالي، واستخدام الضوء العالي سيجعل الموقف أكثر سوءًا حيث يرتد الضوء كثيرًا. ومع ذلك ، فإن القيادة بدون أنوارك مضاءة بنفس الخطورة.

تمهل وحافظ على المسافة، يجب أن تعامل الشبورة بنفس العناية التي تعامل بها المطر والثلج، على الرغم من أن الطرق لن تكون زلقة ، إلا أن فقدان الرؤية يعني تقليل وقت رد الفعل، يمكن أن يكون أي شيء كامنًا في الضباب ، بما في ذلك الأشخاص والسيارات والحياة البرية، لتجنب أي مفاجآت ، أبطئ وراقب العقبات بعناية.

انتبه لكل شيء من حولك، من المصائد الشائعة التي يقع فيها السائقون غالبًا أنهم يركزون كثيرًا على المصابيح الخلفية للسيارة التي أمامهم، في حين أن هذا قد يكون مفيدًا عندما تتابع شخصًا ما ، إلا أنك تصبح مرئيًا لكل شيء آخر.

من الأفضل أن تتذكر أن الجميع يواجهون صعوبة في الرؤية، إذا قررت التوقف ، ابتعد قدر المستطاع بأمان، تأكد من تشغيل المخاطر الخاصة بك حتى يتمكن الآخرون من اكتشافك ، فإن فرص عدم رؤيتك للسيارة وضربك عالية للغاية.

ومن الأفضل البقاء في المنزل حتى يمر الضباب، إذا كان عليك القيادة ، فامنح نفسك وقتًا إضافيًا للقيادة واستخدم نصائح الأمان هذه للحفاظ على سلامتك وسلامة اسرتك.

.
زر الذهاب إلى الأعلى