أولادنا

كيف تحمي طفلك من نزلات البرد؟

كتب - محمد علي

مع انخفاض درجات الحرارة يعاني الكثير من الأطفال بسبب الأمراض الشائعة ونزلات البرد، وعادة ما يكون التهاب الحلق وسيلان الأنف من أولى علامات الزكام ، يليه السعال والعطس.

يتعافى معظم الناس في حوالي 7-10 أيام، يمكنك المساعدة في تقليل خطر إصابتك بنزلة برد: اغسل يديك كثيرًا ، وتجنب الاتصال الوثيق مع المرضى ، ولا تلمس وجهك بأيدٍ غير مغسولة.

8 وصفات عوامل تساهم في الإصابة بخطر نزلات البرد

يمكن للفيروسات المسببة لنزلات البرد أن تنتقل من الأشخاص المصابين إلى الآخرين عن طريق الهواء والاتصال الشخصي الوثيق، يمكنك أيضًا أن تصاب بالعدوى عندما تصافح شخصًا مصابًا بالبرد ، أو تلمس سطحًا ، مثل مقبض الباب ، به فيروسات الجهاز التنفسي ، ثم تلمس عينيك أو فمك أو أنفك.

اغسل يديك كثيرا بالماء والصابون، اغسلها لمدة 20 ثانية ، وساعد الأطفال الصغار على فعل الشيء نفسه، في حالة عدم توفر الماء والصابون ، استخدم معقم اليدين المعتمد على الكحول، يمكن للفيروسات التي تسبب نزلات البرد أن تعيش على يديك ، ويمكن أن يساعد غسل اليدين المنتظم في حمايتك من الإصابة بالمرض.

تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك بأيدٍ غير مغسولة، يمكن للفيروسات التي تسبب نزلات البرد أن تدخل جسمك بهذه الطريقة وتجعلك مريضًا، لذلك ابتعد عن المرضى.

تدرب على آداب السعال والعطس الجيدة: قم دائمًا بالسعال والعطس في منديل ورقي أو كم قميصك العلوي ، مع تغطية فمك وأنفك بالكامل.

زر الذهاب إلى الأعلى