الأكثر قراءةمدارس

التحقيق في واقعتي اعتداء طالبين على زملائهما أثناء الامتحانات بالقليوبية

قرر الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إحالة واقعتي قيام طالبين بالتعدى على زملائهما خلال الفترة بين أداء امتحانات الشهادة الإعدادية بمدرستين فى شبين القناطر والخصوص إلى الشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكد وكيل التعليم بالقليوبية، فى تصريحات له، أن الواقعة الأولى فى لجنة رقم 308 بمدرسة نوب طحا الابتدائية بشبين القناطر حيث يؤدى بها الطلاب امتحانات الإعدادية، وامس حدثت مشادة بين طالبين عقب أداء امتحان اللغة الانجليزية وقبل امتحان التربية الدينية تطورت لمشاجرة، وقام طالب بالتعدى على زميله بألة حادة مما د أدى إلى إصابته، وتم اصطحاب الطالب لمركز شرطة شبين القناطر لاتخاذ الإجراءات القانونية.
وأشار إلى أن الواقعة الثانية بأحد المدارس الإعدادية بمدينة الخصوص حيث طعن طالب زميله بآلة حادة اليوم الثلاثاء عقب أداء امتحان مادة الهندسة وقبل امتحان التربية الفنية حدثت مشاجرة بين طالبين فى الفترة بين الامتحانات وجرى عمل إسعافات أولية للطالب بمعرفة الزائرة الصحية بالمدرسة وتم إحالة الواقعة للشئون القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تعليق وزير التعليم على صعوبة امتحان العلوم بإعدادية القليوبية

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على قرار فحص عينة عشوائية لامتحان مادة العلوم الذي أداه طلاب الشهادة الإعدادية بالقليوبية،  للنظر فى مدى صعوبة بعض الأسئلة بعد شكاوى الطلاب.

قال وزير التربية والتعليم عبر جروب تعليمنا الجديد عبر تطبيق واتس اب: هذا إجراء طبيعي يحدث كل عام في حالة وجود شكاوى من الطلاب بخصوص اي امتحان.

وأضاف وزير التربية والتعليم: هناك اجراءات تتم في مثل هذه الحالات وندعو أولياء الأمور والطلاب لأن يطمئنوا وألا يكثروا من اسلوب المبالغة على المواقع في مثل هذه الحالات ، لانها متكررة ونتعامل معها كلما تحدث بإهتمام بالغ.

رأي اللجنة المشكلة لمراجعة امتحان العلوم

كشف مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أن اللجنة المشكلة لتقييم امتحان مادة العلوم للصف الثالث الإعدادي قد أنهت عملها بعد ورود عدد من الشكاوى حول صعوبة الامتحان.

وقال المصدر، إن تقرير اللجنة قد كشف أن الامتحان طبيعى، وأن الورقة الامتحانية مطابقة للمواصفات ويوجد بها نسبة تميز قدرها 16% وهي نسبة مطابقة لمواصفات الورقة الامتحانية في ضوء نواتج التعلم.

وأشار المصدر، إلى أنه جارى فحص عينة عشوائية لامتحان مادة العلوم، وطبقا  لنتائج عينات التصحيح سيتم النظر في مدى صعوبة بعض الاسئلة من عدمه.

القليوبية تستجيب لشكاوى الطلبة من امتحان العلوم

من جانبها أعلنت محافظة القليوبية الاستجابة لشكاوى عدد من الطلاب وأولياء الأمور من صعوبة امتحان مادة العلوم ، لطلاب الشهادة الإعدادية.

وأشارت المحافظة ، إلى أنه سوف يتم عمل فحص لعينة عشوائية للمادة، وطبقا لنتائج عينات التصحيح سيتم النظر في مدى صعوبة بعض الأسئلة في ضوء صالح الطلاب.

واشتكى عدد من طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية، من صعوبة امتحان العلوم الذي أداه الطلاب اليوم في ثاني يوم لامتحانات الإعدادية، حيث جاء الامتحان طويل ويحتاج الى تفكير وتركيز لا يتناسب مع الوقت.

من جانبه ، أشار الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إلى أن الإجراءات التي اتخذتها المديرية من وضع رقم سري وكود في ورقة الامتحان تسهل عملية ضبط أي تسريب أو مخالفات للامتحانات.

ولفت وكيل الوزارة ، إلى لجنة الرصد والمتابعة استمعت لآراء الطلاب في الامتحانات، وتمكنت من رصد شكاوى من سؤال النحو على الفور، وجرى استدعاء موجهي اللغة العربية الذين أفادوا أن هناك بعض الأسئلة فنية لتميز الطلاب المتفوقين وتحقق المواصفات الفنية لورقة الامتحان.

وأضاف محمود، أن 113 ألفا و800 طالب وطالبة بالإضافة الى 1700 طلبة منازل يؤدون الامتحانات في 12 إدارة تعليمية بـ 445 لجنة على مستوى المحافظة وسط إجراءات مشددة وتوفير كافة سبل الراحة والمناخ الملائم لأداء الامتحانات.

اقرأ أيضاً:

•• تعرف على المحظورات داخل لجان امتحانات الإعدادية بمدارس القليوبية

•• مدير تعليم الجيزة يكشف سب تسريب امتحان الجبر للشهادة الإعدادية

•• التعليم تعلن أرقام جلوس طلاب الثانوية ومقار اللجان في هذا الموعد

•• تداول امتحان التاريخ لأولى ثانوي على “تيليجرام” بالإجابات

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة بوابة «ورقة وقلم» الموقع التعليمي الأول في مصر والعالم العربي

 

زر الذهاب إلى الأعلى