الأكثر قراءةمدارس

مدير تعليم الجيزة يكشف سبب تسريب امتحان الجبر للشهادة الإعدادية 2022

كشف أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، حقيقة تسريب امتحان الجبر، للشهادة الإعدادية اليوم، الثلاثاء، وذلك بعدما انتشرت أسئلة وإجابات امتحان الجبر قبل بدء الامتحان بأكثر من ساعتين.
قال مدير تعليم الجيزة، أنه تم إتخاذ عدة إجراءات وهى: “سوف يتم فحص عينة عشوائية لبيان مدي الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص نتيجة الخطا، وإحالة الموضوع للشئون القانونية لأعمال شئونها لتجاوز تعليمات المستديمة الخاصة بأعمال الامتحانات، وسوف تتخذ القرارات الحازمة فور فحص الموضوع”.

سبب تسريب امتحان الجبر لطلبة الإعدادية بالجيزة

وعن سبب تسريب امتحان الجبر لطلبة الشهادة الإعدادية قال أشرف سلومة:”حدث خطأ من أحد المراكز الفرعية لإحدي الإدارات وتم فتح المظروف قبل الميعاد المحدد أدى إلى ظهور صورة علي التواصل الاجتماعي”.
كانت مديرية التربية والتعليم بالجيزة أعلنت بأن إجمالي الطلاب على مستوى المحافظة بلغ (186791) طالب وطالبة، مقسم على 689 لجنة وعدد 6 حالات خاصة وتشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أى شكاوى والعمل على حلها فوراً.
من ناحيته  أكد وكيل الوزارة على مديري عموم الإدارات التعليمية بالتواجد ميدانياً باللجان يومياً لمتابعة كافة أعمال الامتحانات وتذليل كافة المعوقات والصعوبات، كما وجه على تقليل الطلاب باللجان الفرعية والحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان، مع اتخاذِ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة في لجان الإمتحانات، من التطهير الدوري وتحقيقِ التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات، مع ضرورة التواجد المستمِر للطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، بالإضافة إلى توفير الكمامات وأدوات التعقيم والمطهرات.
وبحسب جدول الامتحان، أدى الطلاب السبت 14 مايو امتحان مادة اللغة العربية والخط، والأحد 15 مايو امتحان مادتي اللغة الأجنبية والتربية الدينية، والإثنين 16 مايو امتحان مادتى العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، و الثلاثاء17 مايو امتحان مادتي الجبر والإحصاء والتربية الفنية، و الاربعاء 18 مايو الهندسة وينتهى ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية، والخميس الموافق 19 مايو بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية و(التربية الرياضية لطلاب مدرسة السعيديِة الرياضية).

زر الذهاب إلى الأعلى