الأكثر قراءةمدارس

وزارة التعليم تطلق تحذيرًا عاجلًا لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

حذّرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، من الدخول على أي منصات أخرى غير منصة الامتحان أثناء الامتحانات الإلكترونية النهائية التي تعقد على جهاز التابلت بنمط الأسئلة الموضوعية التي تركز على الفهم وليس الحفظ والتلقين، موضحة أن الدخول على منصات أخرى ينتج عنه الخروج من منصة الامتحان.

تحذيرات مهمة لطلبة أولى وثاني ثانوي

وشددت المديريات في خطاب لها على جميع المدارس، بضرورة التنبيه على الطلاب بعمل تحديثات أجهزة التابلت بصفة مستمرة من خلال توصيله بالإنترنت، موضحة أن هذه التحديثات هي التي تمكن الطالب من الدخول على منصة الامتحان دون أي معوقات.

وأكد حسام جمعة، مسؤول التطوير التكنولوجي في مدرسة جمال عبد الناصر الثانوية بنات بالدقي، أن طالب الصف الأول أو الثاني الثانوي له حالة واحدة فقط في فتح منصة الامتحان مرة أخرى وذلك في حالة غلقها أو تعرضها لمشكلة تقنية خارج إرادة الطالب، موضحاً أن فريق التطوير التكنولوجي يمكن الطالب من الدخول على منصة الامتحان مرة أخرى في هذه الحالة.

وأضاف «جمعة» ، أن هذه التعليمات واردة إلى جميع المدارس من قبل وزارة التربية والتعليم، مؤكداً أنه في حالة خروج الطالب من منصة الامتحان بإرادته كنتيجة لفتحه مواقع أخرى أو تقسيم شاشة التابلت لا يسمح له بالدخول مرة أخرى وعلى أساس ذلك يتم تحرير محضر غش له على الفور، لأنه خالف التعليمات التي أعلنت عنها الوزارة بشأن عدم السماح لأي طالب بالدخول على منصات أخرى أو تقسيم شاشة التابلت.

ونوه حسام جمعة إلى أن فرق التطوير التكنولوجي تحل غالبية المشكلات التقنية التي تواجه الطلاب، موضحاً أن غالبية المشكلات التي تعرض لها الطلاب في الامتحانات السابقة ناتجة لعدم تحديث جهاز التابلت، وهو ما يجب على جميع الطلاب الالتزام به وتحديث جهاز التابلت بصفة مستمرة من خلال توصيله بالإنترنت.

وأشار إلى أنه في حالة عدم تمكن الطالب الذي خرج من منصة الامتحان بعذر خارج إرادته، من العودة مرة أخرى، يتم إبلاغ الإدارة التعليمية بموقفه، حتى يتسنى له دخول الامتحان البديل، مشدداً على الطلاب بضرورة الالتزام بهذه التعليمات من أجل ضمان أداء الامتحانات دون أي معوقات.

اقرأ أيضاً:

•• التعليم توضح حقيقة غلق منصة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

•• خطوات تأجيل مواد بامتحانات الثانوية العامة 2022

•• حقيقة أداء طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان واحد للغة الإنجليزية

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة بوابة «ورقة وقلم».. الموقع التعليمي الأول في مصر والعالم العربي

زر الذهاب إلى الأعلى