تكنولوجيا

تطبيق إلكتروني لموظفي العاصمة الإدارية الجديدة

الاستمارة الإلكترونية أو التطبيق الإلكتروني لموظفي العاصمة الإدارية، عبارة عن استمارة تضم عدد من الأسئلة يجيب عليها الموظف بالعاصمة الإدارية الجديدة، بشأن رغبته في الحصول على وحدة سكنية من الوحدات المخصصة للموظفين سواء في مشروع سكن مصر بمدينة بدر أو بالحي السكنى R3 بالعاصمة، أو بدل نقدي نظير انتقاله للعمل من العاصمة، وذلك في إطار الاستعداد للانتقال للعاصمة الإدارية.

وذلك تنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بشأن تكليف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتنسيق مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لتنظيم عملية انتقال الموظفين للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة والمتقدمين للحصول على وحدات سكنية بمشروع سكن مصر.

وأطلق الجهاز برئاسة الدكتور صالح الشيخ، تطبيقًا إلكترونيًا، وتم إرسال الرابط وكلمة السر لجميع الموظفين المنتقلين، لملء الاستمارة المعدة لذلك.

وشكل الجهاز فريق عمل متخصص يعمل على مدار الساعة، للرد على الاستفسارات التي ترد من مسؤول الاتصال بكل جهة، والذي يقوم بدوره بتلقي الاستفسارات من زملائه المرشحين للانتقال بشأن التطبيق.

وضع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، خطة التنفيذية لتدريب موظفي الجهاز الإداري للدولة المرشحين للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والتي تشمل حزمة برامج أساسية، تمنح لكل الموظفين المرشحين، وتتضمن تزويد الموظفين بالموضوعات المتعلقة برفع الوعي الوطني وباللياقة الوظيفية، وحزمة برامج الجدارات، والتي تُبنى على أساس نتائج تقييم الجدارات السلوكية.

يتم تدريب كل مجموعة في مجال عملها مثل الموارد البشرية، وتدريب العاملين بإدارة التعاقدات
كما تتضمن الخطة حزمة البرامج التخصصية، حيث يتم تدريب كل مجموعة في مجال عملها مثل الموارد البشرية، وتدريب العاملين بإدارة التعاقدات، وتدريب العاملين بالشؤون القانونية، ويتم التنسيق في هذه البرامج مع الوزارات والأجهزة المعنية كل فيما يخصه.

وتشمل الخطة حزمة برامح التطبيقات تدريبا عمليا على كيفية إجادة استعمال التطبيقات المقرر تعميمها في العاصمة الإدارية الجديدة بحيث يكون الموظفون المنتقلون على دراية كاملة قبل الانتقال بكيفية تشغيل واستخدام هذه البرامج.

وفي هذا الإطار تم الانتهاء من إعداد «كارت» تدريبي لكل موظف مرشح للانتقال، بحيث يكون التدريب مستجيبًا للاحتياجات من الجدارات السلوكية التي تم التقييم على أساسها.

التعليم العالى: تعلن فتح باب التقدم للمنحة الدولية لشباب العلماء

«التعليم» تطالب بسرعة حصر أسماء طلاب الأول الثانوي لتوزيع التابلت

زر الذهاب إلى الأعلى