تكنولوجياورقة وقلم

هواوي تكشف عن هاتفها الجديد وتستعرض تقنياته

كتب - محمد علي

نشر أحد الحسابات على موقع تويتر، معلومات مسربة حول مواصفات سلسلة هواتف هواوي المرتقبة Mate 40 و Mate 40 Pro، التي من المقرر الإعلان عنها بشكل رسمي في شهر سبتمبر القادم.

ووفقا لما ذكره موقع “gizchina”، أكدت التسريبات التي نشرت على تويتر أن سلسلة هواوي المرتقبة ميت 40، ستعمل بالجيل الجديد من معالجات الشركة الصينية من نوع Kirin 9000، التي تتميز بتكنولوجيا 5 نانومتر.

.

وتشير التسريبات إلى أن هاتف Mate 40 Pro ، والمعروف تحت رمز Noah، سيأتي بتصميم منحني على كلا جانبي الشاشة، والتي ستكون من تصنيع شركة BOE أو إل جي LG، وستقدم دعما لمعدل تحديث 90 هرتزا، وسيضم هاتف هواوي القادم كاميرا بمستشعرات بدقة 50 و80 ميجابيكسل.

وإلى جانب ذلك، ستضم إعدادات الكاميرا مستشعر periscope الذي يقدم دعما للتقريب البصري، بالإضافة إلى كاميرا ثلاثية الأبعاد 3D ToF، مما يعني ذلك أن هاتف Mate 40 Pro، سيضم إعدادات كاميرا خلفية رباعية.

وذكرت التسريبات أن هاتف Mate 40 Pro يتميز “بعدسات سائلة”، ولكن لن يكون هناك أي سائل فيها، ولكنه تعبير أشارت إليه هواوي في براءة اختراع قدمتها سابقا، حيث سيتم استخدام تقنية جديدة في الكاميرا تجمع بين ميزة التركيز التلقائي والتثبت البصري، حيث تستخدم التقنية الجديدة يجعل المستشعر أكثر مقاومة للتأثيرات الخارجية مثل حالة السقوط.

وأما بالنسبة لهاتف Mate 40، الذي يحمل الاسم الرمزي Ocean، فسيأتي بشاشة منحنية على الجانبين مع معدل تحديث 90 هرتز، وبقياس 6.67 بوصة من تصميم شركة إل جي LG.

وسيحتوي هاتف Mate 40 ، على كاميرا بمستشعرات بدقة 50 و20 و8 ميجابيكسل، على أن يأتي المستشعر الأخير بعدسات periscope ليدعم التكبير البصري.

وسيتم دمج الكاميرات الأمامية لكلا الهاتفين في الشاشة بتقنية 3D للتعرف على الوجه، وكما أشارت التسريبات إلى أن سلسلة هواوي الجديدة ستحتوي بطارية بقوة 4300، و4600، و5000 مللي أمبير في الساعة، لذا من المتوقع أن يتوفر إصدار ثالث في سلسلة Mate 40، من المحتمل أن يطلق الإصدار الثالث تحت اسم Mate 40 Pro +.

.
زر الذهاب إلى الأعلى