Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رمضان

بالفيديو..تعرف على فوائد الصيام لمرضى الجهاز التنفسي

سارة ممدوح

يعاني الكثير من أمراض الجهاز التنفسي، وبعض تلك الأمراض قديمة وهناك ما تم اكتشافه حديثًا، ووفقا لتقرير أذاعته فضائية الغد الإخبارية، فإن الربو في مقدمة تلك الأمراض، والذي يصيب جميع الفئات العمرية، إلا أنه في الغالب ما يبدأ في مرحلة الطفولة.

وأضاف التقرير أن الربو يعد من الأمراض الرئوية المزمنة، والتي تسبب ضيقًا في الممرات الهوائية والتهابها، أيضا من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي “الانسداد الرئوي المزمن”، و”فرط ضغط الدم الرئوي” ويمكن تعريفه على أنه ارتفاع ضغط الدم في الشرايين الرؤية.

وأكد التقرير أن الصيام والروحانيات تساعد على رفع الروح المعنوية للمريض مما ينعكس على صحته وكفاءة الرئتين وعضلة القلب، وتقليل حدوث نوبات الحساسية الربوية الصدرية والنزلات، مشيرا إلى أن المدخنين يستفيد من الصيام، إذ يساعد الامتناع عن التدخين – خلال فترة الصوم – في تقليل فرص الإصابة بالسدة الرؤية، وسرطان الرئة.

وأشار إلى أن معظم مرضى الجهاز التنفسي لديهم مشكلة تتعلق بارتجاع المرئ، والتهابات جدار المعدة، وبالتالي يساهم الصوم في تحسن كبير بالتهابات جدار المعدة والذي ينعكس على حالة الشعب الهوائية والرئتين.

زر الذهاب إلى الأعلى