سلوكياتورقة وقلم

تعرف على طرق التخلص من الذباب نهائيًا

كتب - محمد علي

تعتبر طرق التخلص من الذباب عديدة، وقد يؤدى وجود الذباب في المنزل إلى العديد من الأمراض نتيجة وضع البيض والبراز على الأسطح، و الأطعمة وخلافها من الأماكن التي يمكن أن تصل إليها.

السطور التالية يتم خلالها عرض طرق التخلص من الذباب.

ومن أهم طرق التخلص من الذباب استخدام الخل، وهي وصفة بسيطة وسهلة ويمكن تطبيقها في المنزل للتخلص منها نهائيا، ومنع دخولها المنزل لكي لا تتسبب في نقل الأمراض نتيجة وقوفها على الأسطح والأطعمة.

ومن الضروري التخلص من الذباب بالخل، لكونها قادرة على نقل الأمراض إذا لامست الأطعمة أو المشروبات التي نتناولها، كما أنها تسبب العديد من المضايقات للأطفال أثناء نومهم وتفسد الجلوس في هدوء بدون إزعاج .

وبخلاف الطرق المختلفة للتخلص من الذباب، وتعتبر طرق التخلص من الذباب بالخل من الطرق الناجحة والفعالة في القضاء على وجود الذباب في المنزل، دون الحاجة إلى شراء مصائد الذباب التي لا تعمل بشكل فعال .

ويمكن وضع وعاء ملئ بخل التفاح مع قطرة من الصابون أن يؤدي في نهاية المطاف إلى سقوط الذباب في الخل، ولكن يجب التأكد من إزالة جميع الإغراءات الأخرى التي تجذب الذباب حول الوعاء حتى يصبح الفخ سهل لصيد الذباب .

ومن الممكن التخلص من الذباب نهائيا بطرق طبيعية، بدون مبيدات حشرية؛ حيث أنه في كثير من الحالات ، غالبًا ما تكون الإصابة بالذباب المنزلي مجرد مصدر إزعاج.

ومع ذلك ، يمكن أن التخلص من الذباب نهائيا في المنزل، وتجنب الإصابة بالفيروسات والبكتيريا التي تنتشر مع انتشار الذباب، وتشمل الطرق المحتملة لكي تستطيع التخلص من الذباب نهائيا ما يلي:

1- زراعة الأعشاب والزهور :
يمكن زراعة الأعشاب والزهور في حديقتك وخارجها لإبعاد الذباب عن منزلك ان تجعل التخلص من الذباب اسهل، تشمل الأعشاب والزهور التي يمكنها طرد الذباب ما يلي:
ريحان
القطيفة
الخزامى
أوراق الغار
النعناع البري

2- الخل و صابون الأطباق :
يمكن أن يساعدك مزيج الخل وصابون الأطباق في التخلص من الذباب نهائيا، لاستخدام هذه الطريقة ، اخلطي حوالي 2.5 سم من خل التفاح وبضع قطرات من صابون الأطباق في كوب، وقومي بتغطية الزجاج بغلاف بلاستيكي، وربطه بشريط مطاطي وعمل ثقوب صغيرة في الأعلى لكي يتمكن الذباب من الدخول.

وسوف يجذب الذباب إلى الخل الموجود في الزجاج و سيطير من خلال الثقوب. ومع ذلك ، يتسبب صابون الأطباق في غرق الذباب بدلاً من أن يتمكن من الهبوط على الخل، مما يمكنك من التخلص من الذباب نهائيا .

3- الفلفل الحار والماء :
يمكن للفلفل الحار أن يساعد في التخلص من الذباب نهائيا من المنزل، ويمكن تطبيق هذه الطريقة عبر خلط الفلفل الحار مع الماء ورشها حول المنزل لمنع الذباب من الدخول نهائيا .

 

زر الذهاب إلى الأعلى