غير مصنف

تفاصيل اجتماع وزير الصحة مع المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط

كتب - محمد علي

عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعًا، مع الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، لمناقشة التعاون المشترك بين الجانبين.

أكد الوزير في مستهل الاجتماع، أهمية التواصل والتنسيق المستمر بين وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، والتي تعد شراكة قوية ومثمرة بين الجانبين، انطلاقًا من العلاقات الوثيقة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيد تيدروس أدناهوم رئيس منظمة الصحة العالمية، مثمنًا دور المنظمة المهم والحيوي في مصر على مدار التاريخ، ودعم قضايا وملفات العمل بالقطاع الصحي.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول سبل التعاون المشترك في عدد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، ودعم البرامج التي تستهدف (الصحة العامة، والصحة النفسية، والزيادة السكانية، والطب الوقائي ومكافحة الأوبئة، وتطوير اللقاحات، والتغذية الصحية، والتوعية، والرعاية الأساسية).
أهمية وضع مخطط زمني لدعم عدد من البرامج

وتابع أن الوزير أكد أهمية وضع مخطط زمني لدعم تلك البرامج بالتعاون مع المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، مشيرًا إلى أهمية الاستفادة من خبرات المنظمة وتجارب دول الإقليم في القضايا المشتركة.
أهمية الاستفادة من قواعد البيانات والمعلومات الصحية

وأضاف أن الاجتماع ناقش التعاون في مجال الأبحاث العلمية، إذ أكد الوزير أهمية الاستفادة من قواعد البيانات والمعلومات الصحية للمبادرات الرئاسية التي تم تنفيذها على مدار الـ5 سنوات الماضية، إذ أكد الوزير أهمية دعم المنظمة للأبحاث العلمية التطبيقية بوزارة الصحة.

الصحة تعلن تقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ33 ألف مواطن

وقال «عبدالغفار» إن الاجتماع تناول دعم أنشطة المراكز المتعاونة مع منظمة الصحة العالمية بمصر، وهو مركز للأبحاث في مجال الأنشطة الداعمة للمنظمة وتقديم الدعم الاستراتيجي لها في تنفيذ وتطوير عملها في دول إقليم شرق المتوسط، حيث تمتلك مصر 2 من تلك المراكز المتعاونة، وفي هذا الصدد أكد الوزير أهمية العمل على زيادة أعداد تلك المراكز.

الصحة تعلن تقديم الخدمة الطبية بالمجان لـ33 ألف مواطن

زر الذهاب إلى الأعلى