#الجمهورية الجديدة
فنورقة وقلم

هاني شاكر يعلق على منح محمد رمضان الدكتوراة الفخرية

كتب - محمد علي

حالة من الجدل أثارها مجددًا الفنان محمد رمضان، بعد نشره صورة شهادة دكتوراه فخرية في التمثيل والآداء الغنائي، حصل عليها من المركز الثقافي الألماني في لبنان، بجانب حصوله على لقب سفير الشباب العربي، وهو ما أثار التساؤلات، حول حقيقة الشهادة وقيمتها، خاصة بعد حديث رئيس مجلس إدارة المركز الثقافي الألماني الدولي، بأنها تساوي 100 دولار أمريكي، ويمكن لأي شخص الحصول عليها.

هاني شاكر يوضح قيمة شهادة دكتوراه محمد رمضان
وعن اعتماد هذه النوعية من الشهادات في العمل في مصر، قال الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، إن الشهادة التي حصل عليها محمد رمضان في التمثيل والآداء الغنائي، غير معتمدة في مصر نهائيًا، وليس لها أي قيمة سوى شرائها ووضعها على الحائط في المنزل، والتقاط الصور بجانبها فقط.

 

وأضاف هاني شاكر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن هناك بعض الأشخاص «الطيبة»، التي تصدق هذا الكلام حول حصول محمد رمضان على لقب الدكتوراه في التمثيل والغناء، ولكن هذا غير صحيح، وأن الشهادات المُباعة ليس لها قيمة وغير معتمدة.

ونشر محمد رمضان عبر حسابه الرسمي على موقع «إنستجرام» صورة الشهادة، وصورًا خاصة له مع بعض الفنانين اللبنانيين، معلقًا: «شكرا معالي وزير الثقافة اللبناني، ونقيب الموسيقيين، ونقيب الممثلين اللبنانيين على منحي الدكتوراه الفخرية في التمثيل والأداء الغنائي، وشكرا المركز الثقافي الألماني في لبنان، على منحي لقب سفير الشباب العربي»

زر الذهاب إلى الأعلى