منوعات

مهرجان حكاوي الدولي لفنون الطفل يكرم أحمد أمين لدوره التوعوي

مؤمن محمد

تنطلق النسخة الثانية عشر مهرجان حكاوي الدولي لفنون الطفل، الخميس 6 أكتوبر الجاري، والتي يحل الفنان أحمد أمين، ضيفا شرفيا عليها، لاسهاماته الفنية في عالم التوعية بفنون الأطفال من خلال أعماله المختلفة.

وتشهد هذه النسخة من المهرجان الدولي الأول في مصر لفنون الطفل تكريم أحمد أمين خلال حفل افتتاح فعالياته أيضا. ويشارك أمين خلال فعاليات المهرجان الرسمية عبر إحياء ندوة نقاشية حول فنون كتابة الأعمال الموجهة للأطفال، وكيفية بناء عمل درامي لتوعية الطفل ويجمع بين هدفه التوعوي وبين المتعة والبساطة والإبداع.

ويأتي اختيار الفنان أحمد أمين بشكل خاص لتأثيره الكبير في مجال البرامج التوعوية الموجهة للأطفال والعائلات عبر برنامج “الفاميليا”، الذي يعد أول برنامج تفاعلي من نوعية تلفزيون الواقع عن العائلة في العالم العربي، وحقق نجاحا واسع المدى خلال مواسمه الأربعة، في مناقشة الموضوعات التي تشغل كل أفراد الأسرة المصرية والعربية على اختلاف أعمارهم وأفكارهم والروابط التي تجمعهم، مقدماً محتوى علمي ونصائح مفيدة في غلاف من خفة الدم والكوميديا والبساطة على طريقته.

اقرأ أيضاً: افتتاح معرض دار الكتب والوثائق القومية بمقر المنظمة العالمية لخريجي الأزهر

وتشهد هذه الدورة مشاركة دولية من فرنسا واسكتلندا وألمانيا، بجانب عروض احترافية مصرية، كما يحتفل المهرجان هذا العام بمرور 12 سنة على تأسيسه في مصر، باعتباره أول مهرجان دولي مخصص للعروض العالمية الموجهة للأطفال، من تنظيم مركز أفكا للفنون. تمزج عروض حكاوي بين الموسيقي وفنون المسرح والأداء البصري والأفلام والاستعراض والحكي والعروض التفاعلية مع الأطفال، في ثلاثة أماكن مختلفة في القاهرة، بين المقر الرئيسي للمهرجان في مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية في وسط البلد، وبين مسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية وصولا لقصر الأمير طاز في القاهرة التاريخية.

زر الذهاب إلى الأعلى