مدارسورقة وقلم

التعليم تعلن قواعد إعلان نتائج امتحانات الصف الرابع والسادس الابتدائي

كتب - محمد علي

خاطبت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، الإدارات التعليمية والمدارس، بشأن إعلان نتائج صفوف المرحلة الابتدائي، بداية من الصف الرابع حتى السادس، مشيرة إلى الالتزام بتطبيق القرار الوزاري رقم 133 لسنة 2021 الخاص بالصف الرابع، من حيث احتساب درجات المواد والأنشطة المقررة عليهم.

أضافت المديريات، في خطاب لها، أنه يعتبر طالب الصف الرابع ناجحا في المادة، إذا حصل على نسبة 50% من مجموع الفصلين الدراسيين الأول والثاني، و30% من درجة الامتحان التحريري للمادة في آخر العام، موضحة أن التربية الفنية والتربية الرياضية والتربية الموسيقية وأنشطة التوكاتسو، لا يعتبر الطالب ناجحا فيها، إلا عند حضور نسبة لا تقل عن 80% من عدد الحصص في كل منهما.

رابط نتيجة الصف الرابع الابتدائي بالاسم 2022

ونوهت بأنه بالنسبة لمادة القيم واحترام الآخر، يقيم المعلم سلوك الطلاب وفق نواتج التعلم الخاصة بالقيم، التي يتضمنها الكتاب الدوري المقرر، ويتم إخطار الطالب بنتيجة آخر العام بالألوان فقط، حسب ما ورد بالقرار الوزاري.

أوضحت المديريات التعليمية، أنه بالنسبة لطلاب الصفين الخامس والسادس الابتدائي، يتم تطبيق ما جاء بالقرار الوزاري، رقم 313 لسنة 2011، وتعديلاته، من حيث تطبيق شروط نجاح الطالب في المواد الدراسية والأنشطة، لافتة إلى أنه يعتبر الطالب ناجحا في المادة، إذا حصل على نسبة 50% من مجموع الفصلين الدراسيين الأول والثاني، و30% من درجة الامتحان التحريري للمادة آخر العام.

وذكرت أن الطالب يعتبر ناجحا، إذا حصل على 30% من درجة الامتحان التحريري للمادة آخر العام، ويخطر بالتقديرات والدرجات للمواد والأنشطة حسب القرارات المنظمة لذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى