انترناشونالورقة وقلم

الشروط وطريقة التقديم.. كل ما تريد معرفته عن المدارس الرسمية الدولية

يبحث أولياء أمور خلال الفترة الحالية عبر موقع البحث الشهير «جوجل» عن موعد وطريقة التقديم في المدارس الرسمية الدولية  وذلك بسبب تميزها على المستوى التعليم وعدم المغالاة في المصروفات، بوابة «ورقة وقلم» تقدم لكم تفاصيل التقديم في المدارس الرسمية الدولية.

ولمن لا يعلم فإن المدارس الرسمية الدولية هى مدارس تابعة لوزارة التربية و التعليم والتعليم الفني تحت إشراف الوزارة بالتعاون مع مؤسسة المدارس الدولية في مصر.

مميزات المدارس الرسمية الدولية

تتميز المدارس الدولية الرسمية بالعديد من المميزات والتي نقدمها لكم في السطور التالية:
1- الدراسة بجميع المدارس المنهج البريطاني IGCSE.
2- الصفوف داخل المدرسة للعام الدراسى 2021_ 2022 من FS1 و حتى Year 3.
• التقديم للالتحاق بالمستوي الأول رياض أطفال يتم الإعلان عن موعده على صفحة المدارس الرسمية الدولية وكذلك جميع الصفحات الخاصة بفروع المدارس الرسمية الدولية.
• خلال عام 2021 تم فتح باب التقديم للالتحاق بالمستوى الأول رياض أطفال بدءً من 22 فبراير 2021 وتم غلق باب التقديم في 25 مارس 2021.
• مرحلة FS1 من 4 سنوات إلى 4 سنوات و 11 شهر و 29 يوم.
• يتم فتح التحويلات لفروع المدارس الرسمية الدولية للمراحل المختلفة وفقا للاماكن المتاحة في كل مرحلة بكل فرع من فروع المدارس .
• لا يوجد بالمدرسة play school.
• لا يوجد أتوبيسات بالمدرسة.
• يتم شراء الزى المدرسى عن طريق ولى الأمر.

فروع المدارس الرسمية الدولية في القاهرة والمحافظات

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال عام 2021 عن فتح باب التقدم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الرسمية الدولية الحكومية (فرع العبور – فرع الشروق – فرع بورسعيد1 – فرع بورسعيد 2 – فرع طنطا – فرع المنصورة – فرع الاسكندرسة – فرع دمياط – فرع زهراء مدينة نصر – فرع مصطفى النحاس – فرع السادس من اكتوبر 1 – فرع السادس من اكتوبر 2 ).

خطوات التقديم في المدارس الرسمية الدولية

حسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم فإن باب التقديم في المدارس الدولية الرسمية يتم من خلال الرابط الخاص بكل فرع، والذي يتم نشره على الصفحة الرسمية الخاصة بكل فرع من فروع المدارس الدولية، ولن يتم قبول أي طلبات بعد المواعيد المحددة وتتساوى الفرص لجميع الطلبات المقدمة.

شروط التقديم في المدارس الرسمية الدولية

حددت وزارة التربية والتعلم والتعليم الفني شروط الالتحاق بالمدارس الدولية الرسمية لرياض الأطفال كالآتي:

1- ألا يقل سن الطفل عن 4 سنوات، ولا يزيد عن 4 سنوات و11 شهرا و29 يوماً في أول شهر أكتوبر المقبل.

2- أن يكون الطالب سليماً وخالياً من أي إعاقات نفسية وذهنية أو أي نوع من أنواع الإعاقة التي تحتاج برامج خاصة.

3- أن يكون كلا الوالدين حاصلين على مؤهل جامعي عال، بشرط أن يكون الطفل تحت ولايته أو وصايته قانوناً.

4- في حالة عدم وجود الأبوين يتم تقديم توكيل رسمي موثق في الشهر العقاري بمقر عمل ولي الأمر، على أن يكون التوكيل بالتقدم إلى المدارس الرسمية الدولية.

5- لابد أن يجتاز الطفل الاختبارات المطلوبة في (المظهر الشخصي- السلوك- مهارات الرياضيات- المعرفة والمعلومات العامة- المهارات الحركية- مهارات التفكير).

6- في حالة اجتياز الطفل للمهارات المطلوبة يتم تحديد موعد لمقابلة ولي الأمر، وإذا لم يجتاز الطفل الاختبارات المطلوبة لن يتم تحديد موعد لمقابلة ولي الأمر.

7- لابد من حضور الوالدين معا أو الوصي القانوني على الطفل للمقابلة الشخصية ويتم تقييم الوالدين أو الوصي القانوني على الطفل وفقا لضوابط منها: معلوماته- قناعاته- سلوكه في تربية طفله- التعامل مع الآخرين بما يتلاءم مع منظومة المدرسة التربوية وحسن التعاون مع إداراتها.

8- يتم قبول الأطفال طبقاً للأفضلية المطلقة لمجموع الدرجات، وفي حالة تساوي درجة اختبار القبول: يكون السن شرطاً تفضيليا بحيث يؤخذ الأكبر سنًا.

9- في حال قبول الطالب يتم سداد المصروفات المطلوبة واستكمال الملف خلال أسبوعين من إعلان النتيجة وإلا سيسقط حق الطالب في القبول.

10- يقوم ولي الأمر بالتوقيع على إقرارات بالالتزام الكامل بالنظم المالية والإدارية والتعليمية مع الالتزام بقواعد وشروط القبول ويقر ولي الأمر بأن الطالب غير مقيد بأي مدرسة أخرى.

للدخول على الصفحات الرسمية الخاصة بفروع المدارس الرسمية الدولية  في مصر اضغط على هذا الرابط

اقرأ أيضاً:

•• «طارق شوقى»… يحسم مصير شهادة «الدبلومة الأمريكية»

•• لطلبة المدارس الدولية.. التعليم توضح موقف الطالب الممتنع عن سداد مصروفات امتحان المواد القومية

•• تعرف على خطوات التقديم لوظائف مدارس النيل الدولية

•• “التعليم” تحدد رسوم الامتحانات لطلاب المدارس الدولية

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة موقع «ورقة وقلم».. البوابة التعليمية الأولى في مصر والعالم العربي

زر الذهاب إلى الأعلى