الأكثر قراءةمدارسورقة وقلم

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة

كتب - محمد علي

عمليات بحث عدة يشهدها محرك البحث العالمي «جوجل»، خلال هذه الساعات، وذلك بشأن موعد ورابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022، تزامنا مع استمرار عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة، وفقا لما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

رابط نتيجة العامة 2022

يمكن الحصول على نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022، من خلال زيارة الرابط التى خصصته وزارة التربية والتعليم للحصول من خلاله على نتيجة الثانوية العامة، وذلك من خلال الضغط هنا.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022

– إدخال الاسم الرباعي.

– اختار الشعبة.

– إدخال البريد الإلكتروني.

– تسجيل رقم الجلوس الخاص بك.

– تحديد المحافظة الخاصة بك.

– تسجيل رقم هاتفك الخاص.

– فى النهاية اضغط على سجل الآن، وستصلك النتيجة بمجرد ظهورها.

موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حددت موعد تقديم تظلمات الصف الثالث الثانوي 2022، بعد 15 يوما من اليوم التالي لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث تتم أعمال التقدم بالطلبات وتحديد المواد ومواعيد الإطلاع إلكترونيا، وسيتم تحصيل رسوم إطلاع الطلاب المتضررين من نتائجهم وقيمتها 300 جنيه لكل مادة.

كما تودع الرسوم لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية إلكترونيا، من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وعقب قبول طلب التظلم، يشترط حضور الطالب بمفرده لمقر التقدير المركزي أو مع ولي أمره، وممنوع اصطحاب مدرس المادة، ولإلتزام بالحضور فى الموعد المحدد للإطلاع، ومن يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.

ومن ثم تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر، ويتم الإطلاع على صورة البابل شيت، بالإضافة إلى نموذج الإجابة.

الجامعات مستعدة لبدء التنسيق

من جانبه أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات المنعقد اليوم بمقر وزارة التعليم العالى بالعاصمة الإدارية الجديدة،  على جاهزية مكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعية بجامعة عين شمس لبدء أعماله، كما وجه بضرورة جاهزية معامل الحاسب الآلي بكافة الجامعات الحكومية؛ لمساعدة الطلاب خلال فترة التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالجامعات، والذي سيبدأ بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، مع توفير المُرشدين المؤهلين لمساعدة الطلاب طوال فترة التنسيق.

الرابط الإليكتروني لموقع التنسيق

والتي تقرر بدء التسجيل بها من خلال موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg خلال الفترة من اليوم الإثنين 25 يوليو وتستمر حتى 6 أغسطس القادم، والتشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حرصًا على سلامة كافة مُنتسبي المجتمع الأكاديمي، على أن يتم إجراء اختبارات القدرات تحت الإشراف المُباشر لرؤساء الجامعات ونواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، لضمان انتظام الاختبارات خلال الفترة المُقررة.
اقرأ أيضاً:

•• إرشادات موقع التنسيق الإلكتروني لامتحان القدرات

•• لطلاب الثانوية.. موعد بدء التقديم في المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات

•• الموعد الرسمي لظهور نتيجة الثانوية العامة

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة بوابة «ورقة وقلم».. الموقع التعليمي الأول في مصر والعالم العربي

زر الذهاب إلى الأعلى