صحةورقة وقلم

الصحة تسجل صفر إصابات حرجة بفيروس كورونا

كتب - محمد علي

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن آخر إحصائية تم إجرائها للحالات المصابة بفيروس كورونا في مصر، بينت أن 90% من الإصابات الموجودة في الفترة الحالية، تشبه نزلات البرد، أي بسيطة جدا، وجرى تسجيل صفر إصابات حرجة بالفيروس.

الصحة تكشف علاقة الجرعة التنشيطية بالتعافي من كورونا

وتابع المتحدث ، أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، مستقر لأبعد درجة ممكنة، لكن على المواطنين، ضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية.

أضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، طعمنا 65% من المواطنين بلقاحات كورونا في مصر، ونسعى في المرحلة المقبلة، تأمين وتحصين المواطنين بالجرعة التنشيطية، مشيرا إلى أن الجرعة الرابعة لم تحسم حتى هذه اللحظة، على مستوى العالم، ومنظمة الصحة العالمية حديثها كان واضحا، بأن يتم تطعيم الفئات المستحقة، وبعد ذلك يتم الأخذ فى الاعتبار الجرعة الثالثة والرابعة.

وأوضح «عبدالغفار»، أن حملة طرق الأبواب، انطلقت في محافظات جديدة، للوصول إلى المستهدف، وبعض المواطنين العازفين عن اللقاح، بالإضافة إلى إحداث بعض التغيرات عليها، فتم إضافة خطوة جديدة على الحملة، وهي استفادة المواطنين من المبادرات الرئاسية، ضمن حملة طرق الأبواب لتطعيم ضد كورونا.

أكد متحدث الصحة، أن جميع المستشفيات ما زالت مستمرة فى رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى على مستوى محافظات الجمهورية، من أجل الحفاظ على المنحنى الوبائي، والمكتسبات التي حققتها الدولة خلال الجائحة، فرغم الانخفاض الشديد في أعداد الإصابات، إلا أن هناك فريق كامل متخصص فى متابعة الوضع العالمي والمحلي لفيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى