ورقة وقلملحظة بلحظة

بالأيام والتواريخ …ننشر العطلات الرسمية في عام 2021 للمعلمين

يتساءل عدد كبير من المعلمين عن مواعيد العطلات الرسمية لعام 2021، ونستعرض  في السطور التالية جدول مواعيد العطلات الرسمية في عام 2021 للمعلمين .

العطلات الرسمية 2021

حيث تكون أول عطلة رسمية للمعلمين في العام الجاري 2021 الخميس الموافق 7 يناير 2021 بمناسبة عيد الميلاد المجيد، كما يحصل المعلمين بعد أيام قليلة علي عطلة رسمية بمناسبة ذكري ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، ويتم منحها للمعلمين يوم الخميس المقبل الموافق 28 يناير 2021.

كما يحصل المعلمين أيضا علي عطلة رسمية في شهر ابريل يوم 25 ابريل بمناسبة عيد تحرير سيناء “أرض الفيروز”، إلي جانب عطلة عيد العمال يوم السبت الموافق 1 مايو 2021، بينما يوم الاثنين الموافق 3 مايو فيحصلوا علي عطلة رسمية بمناسبة شم النسيم.

الإجازات الرسمية 2021

ويحصل المعلمون أيضا في شهر مايو علي عطلة رسمية بمتسبة عيد الفطر المبارك بداية من الخميس الموافق 13 مايو حتى السبت الموافق 15 مايو 2021 أعاده الله علي الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

أما أول عطلة رسمية بعد عطلة عيد الفطر المبارك، فتكون يوم الأربعاء الموافق 30 يونيو الموافق 2021 بمناسبة ذكري ثورة 30 يونيو، ويتبعها عطلة يوم الاثنين الموافق 19 يوليو وقفة عيد الأضحي، أما بداية من يوم الثلاثء الموافق 20 يوليو حتى الجمعة 23 يوليو بمناسبة عيد الأضحي المبارك.

بالأسماء….المرشحين لمنصب وكيل وزارة التعليم بالجيزة

العطلات الرسمية 2021

بينما العطلة الآخري في شهر يوليو فتكون بمناسبة ذكري ثورة 23 يوليو 1952، ويتبعها عطلة رأس السنة الهجرية يوم الاثنين الموافق 9 أغسطس 2021، إلي جانب عطلة يوم 6 أكتوبر بمناسبة ذكري انتصار أكتوبر العظيم وعيد القوات المسلحة.

أما آخر عطلة رسمية في العام 2021 فيكون يوم الاثنين الموافق 18 أكتوبر بمناسبة المولد النبوي الشريف.

تجدر الإشارة إلي أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كان قد قدم التهنئة لمنظومة التعليم المصري بمناسبة الاحتفال بيوم التعليم العالمي، لافتا إلي أن الدولة تبذل جهود كثيرة لإعداد جيل يفكر ويبتكر.

توزيع أجهزة تابلت ولاب توب على الطلاب من 4 ابتدائي لـ 3 إعدادي

حيث أشار إلي أن الدولة استثمرت في استخدامات التقنيات الرقمية في التعليم منذ عام ٢٠١٨، إلي جانب تجهيز العديد من المصادر التعليمية الرقمية لمواكبة العصر، ونعمل على إيجاد حلول للعديد من المشكلات المتراكمة مثل الكثافات، والأبنية التعليمية، وأحوال المعلمين، والانتقال من ثقافة التعليم من أجل الامتحان إلى ثقافة التعلم واكتساب المهارات الحياتية وبناء الشخصية.

شاهد … دموع الرئيس السيسي متأثرًا ببطولة شهداء ومصابى الشرطة

.
زر الذهاب إلى الأعلى