منوعاتورقة وقلم

تعرف على الخدمات الجديدة لمستخدمي الـ WhatsApp

مؤمن محمد

طرح WhatsApp مميزات جديدة، يتضمن ذلك القدرة على نقل الدردشات من هاتف إلى آخر، واستخدام الوضع الأفقي، وفيما يلي نستعرض لكم المميزات الجديدة:

دعم الوضع الأفقي لمكالمات الفيديو

تعمل منصة المراسلة المملوكة للوصفات التعريفية على طرح دعم الوضع الأفقي على نطاق واسع لمكالمات الفيديو، وإسكات خيار المتصلين غير المعروفين والمزيد، على نظام iOS.

ذكرت الشركة في سجل التغيير الرسمي “مكالمات الفيديو تدعم الآن الوضع الأفقي”. أيضًا، يمكن للمستخدمين الآن إسكات المتصلين غير المعروفين بالانتقال إلى الإعدادات – الخصوصية – المكالمات.

تعمل المنصة أيضًا على نشر القدرة على نقل سجل الحساب بالكامل عند التبديل إلى جهاز جديد. يمكن الوصول إلى هذه الوظيفة بالانتقال إلى الإعدادات – الدردشات – نقل الدردشات إلى iPhone.

يتم أيضًا طرح درج الملصقات المعاد تصميمه مع التنقل المحسّن ومجموعة أكبر من الملصقات بما في ذلك المزيد من الصور الرمزية مع التحديث الجديد.

وقالت الشركة إن كل هذه الميزات سيتم طرحها خلال الأسابيع المقبلة.

مكالمات جماعية مع ما يصل إلى 15 شخصًا

وفي الوقت نفسه ، تم الإبلاغ الأسبوع الماضي أن الشركة كانت تطرح ميزة على iOS beta ، والتي تتيح للمستخدمين بدء مكالمات جماعية مع ما يصل إلى 15 شخصًا.

تدعم المكالمات الجماعية بالفعل ما يصل إلى 32 مشاركًا ، ولكن كان من الممكن فقط بدء مكالمة جماعية مع ما يصل إلى 7 أشخاص.

ومع ذلك، مع الميزة الجديدة ، يمكن لمستخدمي الإصدار التجريبي الآن بدء مكالمات جماعية مع ما يصل إلى 15 شخصًا.

مقاطع فيديو عالية الجودة

في وقت سابق من هذا الشهر، ورد أن الشركة كانت تطرح ميزة في الإصدار التجريبي من نظام التشغيل iOS ، والتي تتيح للمستخدمين إرسال مقاطع فيديو عالية الجودة.

بينما تحافظ هذه الميزة على أبعاد الفيديو ، سيظل الضغط البسيط مطبقًا على الفيديو ، وبالتالي لا يمكن إرسال مقاطع الفيديو بجودتها الأصلية.

سيكون الخيار الافتراضي دائمًا هو “الجودة القياسية” لجميع مقاطع الفيديو ، لذلك يتعين على المستخدمين تحديد خيار الجودة العالية في كل مرة يريدون إرسال مقطع فيديو بجودة أفضل.

ستتم إضافة علامة إلى فقاعة الرسالة عند إرسال مقطع فيديو بخيار الجودة العالية لإبلاغ المستلم بأنه تم إرسال الفيديو باستخدام هذه الميزة.

Android إلى IOS

أعلنت منصة المراسلة المملوكة لشركة Meta WhatsApp أنها تتيح الآن للمستخدمين نقل محفوظات الدردشة الخاصة بهم من Android إلى iOS والعكس لجميع المستخدمين.

“طريقة جديدة للحفاظ على الدردشات التي تعني أكثر. اليوم ، سيكون لديك القدرة على نقل سجل الدردشة بالكامل من Android إلى iOS والعكس. الآن لديك حرية التبديل من وإلى أجهزتك المفضلة “، كتبت الشركة على Twitter.

ذكر WhatsApp أنه إذا كان المستخدمون ينتقلون من هاتف Android إلى iPhone ، فيمكنهم نقل معلومات حساباتهم وصورة ملف التعريف والمحادثات الفردية والمحادثات الجماعية وسجل الدردشة والوسائط والإعدادات. ومع ذلك ، لا يمكن للمستخدمين نقل سجل مكالماتهم أو اسم العرض.

قالت الشركة مؤخرًا إنه يمكن لمستخدمي iPhone ترحيل بيانات WhatsApp الخاصة بهم باستخدام تطبيق “Move to iOS”. من خلال تنزيل تطبيق “Move to iOS” على هاتف Android الخاص بهم ، يمكن للمستخدمين استخدامه لنقل الأشياء التي يهتمون بها كثيرًا ، بما في ذلك جهات الاتصال والرسائل والصور ومقاطع الفيديو وحسابات البريد الإلكتروني والتقويمات ، والآن سجل رسائل WhatsApp من هاتف Android إلى iPhone.

قضبان شفافة

في وقت سابق من هذا الشهر ، كانت منصة المراسلة تطرح على نطاق واسع واجهة معدلة تتميز بأشرطة شفافة – شريط علامات تبويب وشريط تنقل – على نظام التشغيل iOS.

ارتدِ ساعات ذكية تعمل بنظام التشغيل

الآن يمكن لمستخدمي Wear OS بدء محادثات جديدة والرد على الرسائل وتلقي المكالمات من معصمهم. أعلن الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة Meta Zuckerberg أن أول تطبيق WhatsApp للساعة الذكية متاح الآن على Wear OS.

اقرأ أيضاً: حقيقة استقالة مجلس كلية العلوم بجامعة عين شمس

متوفر على الساعات التي تعمل بنظام Wear OS 3 ، لن يحتاج المستخدمون بعد الآن إلى هواتفهم معهم للبقاء على اتصال، ويمكنهم الرد على الأصدقاء والعائلة باستخدام أصواتهم أو الرموز التعبيرية أو الردود السريعة أو الرسائل النصية.

قالت الشركة: “نتطلع إلى جلب WhatsApp إلى المزيد من الأجهزة في المستقبل”.

سيتمكن المستخدمون أيضًا من الرد بالرسائل الصوتية والرموز التعبيرية والنص العادي والردود السريعة.

إذا كان لديهم ساعة Wear OS 3 تدعم تقنية LTE ، فسيكونون قادرين على الرد على الرسائل بدون الهاتف الذكي القريب.

زر الذهاب إلى الأعلى