الأكثر قراءةمدارسورقة وقلم

تعرف على قواعد القبول بتنسيق كليات الدبلومات الفنية 2022

أقرّ المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي قواعد تنسيق كليات الدبلومات الفنية 2022، للعام الجامعي المقبل أسوة بقواعد تنسيق القبول لباقي الشهادات.

أكد المجلس الأعلى للجامعات تأكّيد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية 2022 نظام الـ3 سنوات والـ5 سنوات، لكل من الأنظمة: «التجارية والصناعية شعبة ترميم والزراعية والموسيقية ومدارس مساعدي الخدمات الصحية»، وكذلك الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية فوق المتوسطة «نظام الثانوية + سنتان»، ودبلوم المدارس الفنية نظام الـ5 سنوات، بكليات الجامعات المصرية والمعاهد.

تنسيق كليات الدبلومات الفنية 2022

وأكّد المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي أنَّ تنسيق كليات الدبلومات الفنية 2022، يتمثل في فتح باب القبول بكليات قطاعات: «التجارة، والتربية شعبة تعليم فني، وكليات التربية النوعية، وكليات الزراعة، والخدمة الاجتماعية، وكليات السياحة والفنادق، وكليات الهندسة، والفنون التطبيقية وكذلك كليات الآثار، والفنون الجميلة، وتكنولوجيا التعليم الصناعي»، وذلك وفقاً لقواعد التوزيع الجغرافي، التي حددها الأعلى للجامعات الحكومية التي يتم تطبيقها على جميع الشهادات الثانوية والمعادلة العربية والأجنبية.

تنسيق الدبلومات الفنية 2022

وأكّد المجلس الذي يترأسه وزير التعليم العالي، أنَّه يسمح لطلاب خريجي مدارس مساعدي الخدمات الصحية نظام 3 سنوات بعد الإعدادية بمجموع 75% على الأقل في شهادة الدبلوم الفني بالتقدم بأوراقهم إلى مكتب التنسق للالتحاق وفقاً لقواعد التوزيع الجغرافي، التي أقرّها المجلس.

وشدد المجلس على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والالتزام بكل الإرشادات والتعليمية الصحية في هذا الشأن.

8 قواعد للقبول بتنسيق كليات الدبلومات الفنية 2022

1- قبول الطلاب الحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية 2020 عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات.

2-  يتم تنسيق طلاب الدبلومات الفنية علن طريق الموقع الإلكتروني لتنسيق القبول بالجامعات.

3- يتم تحديد موعد تنسيقات الدبلومات الفنية 2022 عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق عقب الانتهاء من تنسيق المرحلتين الأولى والثانية لتنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.

4- قبل تنسيق طلاب الدبلومات الفنية يتم إتاحة وفتح باب التسجيل لأداء اختبارات القدرات للكليات التي يشترط الالتحاق بها لاجتياز اختبارات القدرات.

5- طلاب الدبلومات الفنية 2022 يتم قبولهم بكليات «التجارة والزراعة والهندسة والآثار والسياحة وفنادق، والخدمة الاجتماعية والفنون التطبيقية والفنون الجميلة وكليات التربية التي بها شعب تعليم فني، و تكنولوجيا التعليم الصناعي».

6- يطبق على طلاب الدبلومات الفنية نفس قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي التي يتم تطبيقها على طلاب تنسيق الثانوية العامة 2022.

7- 10% نسبة الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات المصرية التي تقبل هذه الفئة وذلك من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية، ماعدا كليات التكنولوجيا والتعليم لان هذه الكليات قائمة أساسا على الشهادات الفنية.

8-  استثناء الـ50 الأوائل في كل شهادة فنية سواء نظام الـ3 سنوات أو الـ5 سنوات من قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي المعمول بها.

اقرأ أيضاً:

إطلاق مدرسة عمار 2 للتكنولوجيا التطبيقية بمجافظة الجيزة

215 ألف طالب يؤدون امتحان الدبلومات الفنية “دور ثان”

اليوم… تسليم نتيجة الدبلومات الفنية إلى المديريات لإعلانها بالمدارس

• التعليم” تتيح سداد مصروفات العام الدراسى الجديد للطلاب فى مكاتب البريد

• 13 فئة معفاة من دفع المصروفات الدراسية للعام الجديد..تعرف عليهم

اضغط على هذا الرابط للاشتراك في صفحة موقع «ورقة وقلم».. البوابة التعليمية الأولى في مصر والعالم العربي

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى