جامعاتورقة وقلم

تعليمات جديدة من «هندسة عين شمس» بشأن امتحانات تحديد المستوى

مؤمن محمد

أكدت كلية الهندسة جامعة عين شمس، أنه سوف يتم عقد امتحانات تحديد المستوى في مادتي الرياضيات واللغة الانجليزية يوم الأحد الموافق 5 فبراير 2023، وذلك على النحو التالي:

– امتحان الرياضيات: من 12:30 وحتى 2:30

– امتحان اللغة الانجليزية: من 3:00 ظهرا حتى 5:00

وجاء هذا مع ملاحظة ضرورة اتباع التعليمات التالية:

1. التواجد قبل ميعاد الامتحان 1 ساعة على الأقل.

2. طباعة ال QR code الخاص بكل امتحان من خلال صفحة الطالب، وفى حالة وجود أي استفسارات على الطالب التوجه إلى إدارة الامتحانات.

وأطلقت كلية الهندسة جامعة عين شمس، حزمة من التعليمات الهامة للطلاب قبل بدء امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي 2022-2023.

وفيما يلي أبرز التعليمات لطلاب هندسة عين شمس أثناء فترة امتحانات 2023:

أولاً: تعليمات يجب تنفيذها من المنزل قبل موعد الامتحان:

– على كل طالب الدخول على حسابه الخاص على الـ Portal الخاص بالكلية قبل موعد كل امتحان بفترة مناسبة لمعرفة بعض البيانات الهامة مثل:

-بوابة دخول الكلية.

-رقم اللجنة.

-رقم .B.N الخاص بالطالب داخل اللجنة.

كما يجب عمل Download for QR Code الخاص بكل مادة، والذى يعتبر الوسيلة الوحيدة لتسجيل حضور الطالب للامتحان مع طباعتها ورقيا، حيث إنه لن يسمح بدخول الكلية لأي طالب إلا بعد مراجعة ورقة QR Code من قبل أفراد الأمن الإداري المتواجدين أمام جميع بوابات الكلية.

– على كل طالب إحضار كارنيه الكلية أو بطاقة الرقم القومي الخاص به وإظهارها لأفراد الأمن الإداري على البوابات أو للمراقب عند تسجيل الحضور داخل اللجنة.

– على كل طالب عدم اصطحاب حقيبة ظهر أو أى أوراق أو ملازم للمراجعة، حيث إنه لن يسمح بدخولها إلى اللجان، ويسمح فقط باصطحاب حقيبة يد صغيرة تحتوي على جميع الأدوات المستخدمة خلال الامتحانات، والتي سيقوم بوضعها تحت الكرسي الذي يجلس عليه أثناء تأديته الامتحان.

ثانياً: مواعيد فتح وغلق بوابات الكلية:

– يتم دخول الطلبة إلى الكلية من خلال خمس بوابات فقط، وهي بوابات أرقام 2 و3 و6 و7 بكثافة تقريبية 500 طالب لكل بوابة، علما بأن كل طالب لن يسمح له بالدخول إلى الكلية إلا من البوابة المحددة له والموضحة في الـ QR code المتواجد مع الطالب في كل امتحان.

ثالثاً: الإجراءات الواجب الالتزام بها بعد دخول الكلية:

– لن يسمح بأي حال من الأحوال باصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة داخل اللجان حتى وإن كان مغلقا، وفى حالة ضبط الموبايل مع أي طالب داخل اللجنة يحرر له محضر غش ويخرج من اللجنة، علما بأن الحفاظ على الموبايل خارج اللجنة أثناء فترة الامتحان هو مسئولية الطالب نفسه وليست مسئولية إدارة الكلية.

اقرأ أيضاً: مركز تنمية القدرات بجامعة حلوان يعلن خطته التدريبية لشهر فبراير

– لن يسمح لأي طالب بالتجول داخل لجنة الامتحان نهائيا، وذلك قبل موعد بدء الامتحان، ولكن سيكون مسموحا له بالجلوس فى المكان المحدد له فقط.

– على كل طالب التأكد من صحة البيانات المكتوبة على كراسة الإجابة الموجودة على الديسك الخاص به والمحدد بالـ .B.N فور دخوله إلى اللجنة.

– على كل طالب كتابة البيانات المطلوبة على غلاف كراسة الإجابة، بالإضافة إلى إعادة كتابة الرقم المدون أسفل الباركود فى المكان المخصص له وأيضا الرقم القومي الخاص بالطالب، علماً بأن صحة هذه البيانات تعتبر مسئولية الطالب وحده.

– على كل طالب تقديم ورقة QR Code الرقم القومي أو كارنيه الكلية عند الطلب إلى المراقبين لتسجيل حضور الطلاب داخل اللجان والتأكد من شخصية الطالب.

زر الذهاب إلى الأعلى