#الجمهورية الجديدة
كوروناورقة وقلم

كيف وصل متحور دلتا كورونا إلى مصر؟ مصدر بوزارة الصحة يكشف التفاصيل

كشف مصدر بوزارة الصحة والسكان أن الحالة التي تم اكتشاف إصابتها بالفيروس المتحور دلتا هى لسيدة تبلغ من العمر 35 عامًا وكانت قادمة من الخارج، واستطاعت الوزارة الكشف عنها بسبب خطة الصد والتتبع للمصابين بفيروس كورونا التي وضعتها داخل المطارات والموانئ في مداخل البلاد كافة.

وقال المصدر إن الحالة التي تم الكشف عنها كانت حالتها مستقرة، مؤكدًا أن متحور دلتا تكمن خطورته في سرعة انتشاره وليست في أعراضه أو تكوينه، لافتًا إلى أن وزارة الصحة اتخذت الحيطة والحذر منذ اكتشاف دخول الحالات المصابة، مشددة على أهمية الترصد ومتابعة المواطنين أو الوافدين من الخارج متابعة دقيقة من خلال كارت المتابعة الذي يتم إعطاؤه للوافدين به كافة البيانات الخاصة بهم.

وكشف المصدر عن أن أعراض متحور دلتا مثلها مثل أعراض الإصابة بفيروس كورونا لا توجد اختلافات كبيرة، حيث يتم رصد ارتفاع في درجات الحرارة وطفح جلدي وهزلان في الجسم وفقدان لحاستي الشم والتذوق.

وأعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء، عن استعدادات مصر لمواجهة الموجة الرابعة من انتشار فيروس كورونا، متوقعة أن تكون الموجة أكثر حدة في انتشارها من الموجات السابقة، مؤكدة أن الوزارة تسعى لتوفير أكبر عدد من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، إضافة إلى توفير الأدوية التي تساعد المرضى من ذوي الحالات الشديدة والمتوسطة على التعافي السريع.

اقرأ أيضاً

هل متغير دلتا بلس أكثر خطورة على الحوامل؟

تعرف على عقوبة المعلمين والإداريين والعمال الرافضين لتلقي لقاح «كورونا»

زر الذهاب إلى الأعلى