كوروناورقة وقلم

تفاصيل الوضع الوبائى لإصابات كورونا تزامنا مع ذروة الموجة الرابعة

كشفت وزارة الصحة والسكان عن الوضع الوبائى لإصابات كورونا اليومية في مصر، حيث شهدت الفترة الماضية ثبات الإصابات اليومية نسبيا، بينما تراجعت نسب الوفيات، بالمقارنة بالموجات الثلاثة الماضية لإصابات كورونا وذلك بفضل التوسع في التطعيمات بعد توفير 8 أنواع منها للمواطنين في 1100 مركز.
ووفق تقرير لوزارة الصحة والسكان حول الوضع الوبائى لإصابات كورونا، فإن أبرز إحصائيات الوضع الحالي لمكافحة فيروس كورونا المستجد في مصر مقارنة بالعالم يشير إلي أن مصر احتلت المركز رقم 10 في نسبة الوفيات من إجمالي عدد المصابين بنسبة (5.7 %) بعد كل من سوريا (6.5%) والإكوادور‎ (6.4%)، ويسبق مصر كل من الصومال (5.6%) وتايوان (5.2%)، وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم.
فيما جاءت مصر في المركز 167 فى نسبة التعافي بواقع (84.4%) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن وتليها السودان ( 83.8%)، وتأتي مدينة الفاتيكان وسان بيير وميكلون وبالاو وجزر مارشال وجزر سليمان وساموا وميكرونيزيا نسبة تعافي 100%.
بينما حلت مصر في المركز 180 من حيث إجمالي الإصابات بها لكل مليون نسمة حيث يوجد 2922 اصابة لكل مليون نسمة وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن.
وجاء بالتقرير أن مصر في المرتبة 78 في عدد المصابين بالفيروس من بين 223 منطقة ودولة حول العالم، كما أن أعلى المحافظات إصابة هى القاهرة والإسكندرية والجيزة.
زر الذهاب إلى الأعلى