جامعاتورقة وقلم

جامعة القاهرة تعلن موعد امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب برامج الساعات المعتمدة

كتب - محمد علي

أعلن الدكتور شريف شاهين عميد كلية الاداب جامعة القاهرة ، عن موعد امتحانات الفصل الدراسى الثانى لطلاب برامج الساعات المعتمدة .

وقال شاهين ، إن امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعي ٢٠٢١-٢٠٢٢، لطلاب برامج الساعات المعتمده تبدأ يوم الاثنين الموافق ٣٠ مايو الجارى لمدة ساعة واحدة من الساعة ١١ إلى ١٢ ظهرا .

على الجانب الاخر ، التقى الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بعدد من الطلاب خلال جولته التفقدية بالحرم الجامعي، حيث طلب الطلاب من رئيس الجامعة الحديث معه فرحب بهم وفوجئوا باستجابته الفورية وجلوسه للتحدث معهم والاستماع إليهم.

التعليم تعلن المساواة بين معلمي الحصة والمعينين

ودار حوار بين الطلاب ورئيس الجامعة، حيث طلبوا منه بعض النصائح للنجاح والتفوق في الدراسة، وكيفية استغلال وتنظيم وقتهم، كما سأل الطلاب رئيس الجامعة عن كيفية إعداد أنفسهم للحياة العملية بعد التخرج واستكمال الدراسات العليا في الوقت نفسه.

وتحدث الدكتور الخشت مع الطلاب حول أهمية المرحلة الجامعية وما يكتسبه الطلاب في هذه المرحلة من خبرات ومهارات من خلال المنافسة الإيجابية مع زملائهم والاحتكاك بأساتذتهم والاستفادة منهم، وتعرضهم لخبرات ومعارف وعلوم تساعدهم على استيعاب عالمهم وما يحدث فيه من تطورات. وقدم الخشت للطلاب خلاصة بعض تجاربه أثناء دراسته كطالب في كلية الآداب.

وحث رئيس الجامعة الطلاب على استغلال أوقاتهم الاستغلال الأمثل في تنمية مهاراتهم في المجالات التي يفضلون العمل بها بالإضافة إلى تعلم اللغات الأجنبية ومهارات التفاوض والعروض التقديمية وفن العمل في فريق ومهارات التفكير النقدي وريادة الأعمال.

 

زر الذهاب إلى الأعلى