مدارسورقة وقلم

حجازي: الشكاوى قناة تواصل هامة تربط المواطنين بالحكومة

عقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، والعميد أيمن جمال، مدير متابعة الجهات الحكومية بالمنظومة.

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حرصه على تفاعل الوزارة بجميع الجهات التابعة لها مع شكاوى المواطنين باعتبار المنظومة قناة تواصل هامة تربط المواطنين بالحكومة لتلقي شكاواهم وفحصها والاستجابة لها واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة أسبابها.

وأشار الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى متابعته المستمرة لمؤشرات أداء المنظومة فيما يتعلق بتفاعل الوزارة مع شكاوى المواطنين.

من جانبه، أثنى الدكتور طارق الرفاعي على جهود القائمين على التعامل مع منظومة الشكاوى بالوزارة، مثمنًا حرص الوزير على متابعة مؤشرات الأداء الخاصة بالوزارة وبذل أقصى جهد ممكن للحد من أسباب الشكاوى ومعالجتها تنفيذًا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء في إطار توجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن بما يعزز ثقة المواطنين ومستويات الرضا العام.

قرار عاجل بشأن نظام التعليم الجديد
قرر الدكتور رضا حجازي وزير التعليم والتعليم الفني، أنه لا تغيير فى فلسفة المنظومة التعليمية، لافتاً إلى أن تطوير العملية التعليمية أمر يتوافق مع توجيهات القيادة السياسية، والخطة الاستراتيجية للدولة.

قرار عاجل بشأن تعامل الوزارة مع أولياء الأمور والطلاب في الفترة القادمة
قرر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، العمل بسياسة الحوار، ومشاركة أولياء الأمور والطلاب؛ ليدركوا مدى الجهد المبذول فى تطوير العملية التعليمية، والذي يتجلى فى البنية التكنولوجية في المدارس والمنصات التعليمية، وبنوك الأسئلة، وجدارات مناهج التعليم الفنى، وتدريب المعلمين، والمناهج الجديدة، وغيرها من الجهود التي بذلتها الوزارة خلال السنوات الماضية.

جدير بالذكر أنه بعد ساعات من التعديل الوزاري، حرص الدكتور رضا حجازي وزير التعليم الجديد ، الذي جلس لأول مرة على كرسي وزير التربية والتعليم الاثنين 15 اغسطس 2022، على إصدار عدد من القرارات التي لاقت اهتمام الرأي العام الذي كان ينتظر أول قرارات وزير التربية والتعليم الجديد.

تعرف على أول قرارات «رضا حجازي» بعد حلف اليمين الدستوري

أول تعليق من رضا حجازي على نظام التعليم الجديد

زر الذهاب إلى الأعلى