مدارسورقة وقلم

حقيقية تسريب امتحانات الثانوية العامة من المطبعة السرية

نشرت صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، رسالة جديدة لطلاب الثانوية العامة الغشاشين الذين يتابعونه.

حيث قال أدمن صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة: “مش سهل أنك تسرب امتحان الثانوي العام ، أحنا بيصورولنا الامتحان من المطبعة السرية إللى بتطبع ورق الامتحان بالليل وإحنا بننزله هنا و هتروحوا الامتحان هتلاقوا نفسه هوه اللي أنا منزله بالظبط و بالحرف، ونوعدكم و الله انكم لتوصلوا لـ 95% و أكتر معايا هنا، اطمنوا اوي مش هتطلعوا من هنا إلا على كليات القمة (( طب بشري – هندسة )) أو ماترغبون

ومن جانبها حذرت وزارة التربية والتعليم من الانسياق وراء كل ما يتم نشره على جروبات الغش سواء الخاصة بـ شاومينج أو غيره.

وقال مصدر مسئول من غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم: إن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 في حماية الجهات الأمنية في الدولة وبالتالي لا يمكن لا لشاومينج ولا غيره الوصول إليها قبل توزيعها في لجان امتحانات الثانوية العامة.

وأوضح المصدر ، أن كل ما كتبه شاومينج “كلام فارغ” هدفه الوحيد محاولة اقناع الطلاب بقدرته على تسريب امتحانات الثانوية العامة 2022 للحصول على رسوم الحجز التي يتربح منها.

وزير التعليم : مفيش تسريب من 2017 وكل الامتحانات مؤمنة

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه لا مجال لتكرار ظهور اخبار تسريب امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وقال وزير التربية والتعليم : لم يحدث تسريب لـ امتحانات الثانوية العامة في مصر منذ 2017

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه ، لا مجال لـ تسريب امتحانات الثانوية العامة 2022 لأن كل تفاصيلها مؤمنة من الجهات السيادية في الدولة .

وأكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، أن كل من شارك في وضع اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 تم التحفظ عليهم “مابيروحوش بيوتهم غير بعد الامتحانات”.

كما أكد الدكتور رمضان محمد رمضان ، رئيس المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم، أنه في امتحانات الثانوية العامة 2022 ، هناك فرق بين تسريب الامتحانات وبين تداوله أو وجود حالات غش.

وقال رئيس المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم، “تسريب الامتحان ” هو خروج الأسئلة للطلاب قبل توزيعها في لجان امتحانات الثانوية العامة .

وأضاف أنه لا مجال لـ تسريب امتحانات الثانوية العامة 2022 ، في ظل عمليات التأمين المشددة التي تتولاها الجهات المعنية في الدولة .

وأشار إلى أن تسريب الامتحانات جريمة يعاقب عليها القانون ولا فصال في ذلك.

وأكد أنه بالنسبة لانتشار صور الأسئلة على السوشيال ميديا فهذا يسمى تداولا بغرض الغش وليس تسريب.

الأوراق المطلوبة.. كيفية عمل بحث اجتماعي للإعفاء من المصروفات الدراسية

مواعيد امتحانات الدور الثاني لسنوات النقل والشهادات بالقليوبية

بدء اختبارات القبول بمدرسة مياه بني سويف

إعفاء 150 طالبًا من أوائل الشهادات الفنية من قواعد التوزيع الجغرافي

زر الذهاب إلى الأعلى