جامعاتورقة وقلم

حكاية صورة تذكارية تجمع وزير التعليم العالي برؤساء الجامعات

كتب - محمد علي

حرص رؤساء الجامعات المصرية على المشاركة في فعاليات منتدى شباب العالم ، الذي عقد على مدار أربعة أيام في الفترة 10 إلى 13 يناير، تحت رعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة كوكبة حافلة من الشخصيات الدولية من أكثر 196 دولة.

وكان من أبرز رؤساء الجامعات الذين حضروا فعاليات منتدى شباب العالم ، الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ، الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.

التعليم العالي : مُداهمة الكيانات التي تزاول العملية التعليمية دون ترخيص

رؤساء الجامعات المصرية في منتدى شباب العالم
وقد حرص رؤساء الجامعات على التقاط صورة تذكارية مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي على هامش ختام فعاليات منتدى شباب العالم .

وشهدت فعاليات المنتدى، الذي افتتحه الرئيس السيسي بكلمة قال فيها: “بسم الله الرحمن الرحيم، في مستهل النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم تلك المنصة التي باتت منصة حوار، وتواصل بين الشباب وأداة لتبادل الرؤى بين كل العالم وخاصة في تلك اللحظة الفارقة من التاريخ الإنساني والتي تحتم علينا أن ندرك أهمية الحوار وإدارة الاختلاف فيما بيننا، وأن نشكل حالة من اليقين والإيمان بأن حكمة الخالق وسره في هذا الكون أن نكون مختلفين دون تمييز في هذا الاختلاف وليس للإنسانية سبيل لتجاوز تحديات بقائها وأزماتها الراهنة سوى إخلاص النوايا وإنهاء الصراعات وإدارة الاختلاف والعمل المشترك من أجل الإنسانية والسلام”.

واختتم كلمته قائلا: “يشرفني حضور هذا الجمع الفريد والمتميز أن أعلن انطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم على الخير اجتمعنا وباسم الله نبدأ ومن أجل المستقبل نعمل”.

حصاد اليوم الأول من منتدى الشباب 2022
وشهد حصاد اليوم الأول من منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة الحديث عن حجم العمل والتنظيم المبذول فى المنتدى، فتضمنت الحفل فقرات تاريخية وفنية واستضافة رموز معروفة على مستوى العالم، كما تضمنت عرضا فنيا له وقع فى الكلمات يتصل بسياسة وفلسفة الدولة الوطنية الجديدة

زر الذهاب إلى الأعلى