جامعاتورقة وقلم

رئيس جامعة حلوان: الأنشطة الفنية تعمل على تنمية مهارات الشباب

صرح الدكتور ممدوح مهدي القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، بأن أهمية الأنشطة الفنية تكمن فى أنها تساهم في تنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب وتوطيد أواصر الصداقة وتنمية المهارات والخبرات .

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الأنشطة الفنية تعمل على تنمية واكتشاف المواهب لدى طلاب الجامعة ما يساهم في بناء شخصيتهم و تشجيعهم على التطور .

وقد حرصت جامعة حلوان طوال العام الدراسي على تنظيم العديد من الأنشطة الفنية للطلاب لتنمية مهاراتهم والترفيه عنهم خلال فترة الدراسة، ومن أهم هذه الأنشطة إطلاق مسابقات بالغناء والعروض المسرحية وإشراك الطلاب بمسابقات على مستوى الجامعات، كما نظمت العديد من المعارض الفنية بمختلف الفنون لعرض أعمال الطلاب وتشجيعهم.

جدير بالذكر أنه قد وقع الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والأستاذ الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس جامعة حلوان عقود إنشاء حاضنة جامعة حلوان التكنولوجية للأثاث المصري HUTI-EF ، والممول من برنامج “انطلاق” أحد أهم برامج أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا .

ومن جانبه قال الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة أن الحاضنة التكنولوجية HUTI-EF تهدف أن تصبح ريادة الأعمال التكنولوجية واحدة من القوى الدافعة لتحقيق نمو اقتصادي مستدام في مصر، مضيفا أن الجامعة توفر كل الإمكانات والتسهيلات لإنجاح منظومة ريادة الأعمال والابتكار.

كما أكدت الدكتورة منى فؤاد عطية القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا لتحويل الأفكار الواعدة والبحوث إلى منتجات وخدمات مبتكرة، تمثل حلولا علمية لمشكلات وتحديات مجتمعية مما يحقق الاقتصاد القائم على المعرفة.

هذا وقد أشار الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن مشروع الحاضنة يمثل تطورا للنهوض بالشباب و يوفر دعم لطلاب مرحلة البكالوريوس لتطوير مهاراتهم، ويدعم ثقافة العمل الحر لدى الطلاب و يخلق جيل جديد من رواد الأعمال الشباب.

جامعة حلوان تكشف شروط التسكين بالمدن الجامعية

زر الذهاب إلى الأعلى